أونروا: النازحين اللبنانيين تجاوز عددهم مليون و200 الف وغزة غير صالحة للحياة

أونروا: النازحين اللبنانيين تجاوز عددهم مليون و200 الف وغزة غير صالحة للحياة

أعرب فيليب لازاريني المفوض العام للأونروا، عن قلقه من تراجع حجم المساعدات في قطاع غزة، مؤكدا أن الوضع في غزة مروع بالنسبة لموظفي الإغاثة، وأن القطاع أصبح منطقة غير صالحة للعيش.

كشف "لازاريني، عن عدد ضحايا الوكالة نتيجة العدوان الإسرائيلي على غزة قائلا: "200 من موظفينا قتلوا في غزة وتضررت بنانا التحتية بشكل كبير".

عن الوضع في لبنان، قال: "نراقب الوضع في لبنان، وهناك مخاوف من وضع النازحين الذين تجاوز عددهم مليونا و200 ألف.

يذكر ان فى يوم 19 سبتمبر/أيلول، شنَّت إسرائيل الغارات الأكثر كثافة على لبنان منذ بدء الحرب على غزة قبل نحو عام، وربما تكون هي الغارات الأشد وطأة منذ سنوات طويلة وفق تأكيدات مصادر لبنانية.

استهدفت الضربات قرى الجنوب اللبناني، عدشيت القصير وقبريخا وبني حيان ومركبا ورب ثلاثين ومجادل ومحرونة، حيث يعيش مئات الآلاف من الناس، كما حلَّقت طائرات حربية إسرائيلية فوق العاصمة بيروت مُتعمِّدة اختراق حاجز الصوت في غارة وهمية تهدف إلى إرهاب سكان العاصمة.

استمر القصف يوميا بلا توقف منذ ذلك الحين، وفي يومي الأحد والاثنين 22 و23 سبتمبر/أيلول، أصبحت الغارات أكثر غزارة وعنفا، وأعلن جيش الاحتلال أن المقاتلات هاجمت نحو 1300 هدف لحزب الله في الجنوب والشرق اللبناني. وجاءت هذه الخطوات التصعيدية متسقة مع تصريحات القادة الإسرائيليين والتحركات المتزامنة لجيش الاحتلال باتجاه الجبهة اللبنانية التي تسارعت خلال الأسبوعين الأخيرين.

أهم الأخبار