خاص| اللواء سمير فرج لـ«خليجيون نيوز»: انعقاد القمة الخليجية الأوروبية في هذا التوقيت يحمل دلالات إيجابية و«نتنياهو» لا يستمع لأحد

خاص| اللواء سمير فرج لـ«خليجيون نيوز»: انعقاد القمة الخليجية الأوروبية في هذا التوقيت يحمل دلالات إيجابية و«نتنياهو» لا يستمع لأحد
اللواء سمير فرج الخبير الاستراتيجي والعسكري

كتب: حسين علي

قال الخبير العسكري والاستراتيجي اللواء سمير فرج، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لا يصغي لأحد، وأن سياسته المتهورة قد تؤدي إلى تفاقم الأوضاع في المنطقة.

وأضاف اللواء سمير فرج في تصريحاته لموقع "خليجيون نيوز" أن انعقاد القمة الخليجية الأوروبية في هذا التوقيت يحمل دلالات إيجابية، متمنيًا أن يكون لها تأثير إيجابي على الأحداث في المنطقة.

الجدير بالذكر أن القمة الأولى بين الاتحاد الأوروبي ودول مجلس التعاون الخليجي تُعقد اليوم في العاصمة البلجيكية بروكسل، في خطوة تُعد تتويجًا لربع قرن من التعاون بين الجانبين.

ووفقًا لبيان رسمي صادر عن الاتحاد الأوروبي، تمثل هذه القمة فرصة لتطوير شراكة أوثق مع دول مجلس التعاون الخليجي التي تضم الإمارات، البحرين، السعودية، عمان، قطر، والكويت، إذ تُعد هذه الدول شركاء جيوسياسيين مهمين.

وسيُركز جدول أعمال القمة على مناقشة ستة محاور رئيسية تهدف إلى تعزيز التعاون، وهي: التحديات العالمية المشتركة، التعاون الاقتصادي بما في ذلك التجارة والاستثمار، الطاقة، الاستدامة والمناخ، التواصل، والاتصالات.

تستند العلاقات بين الاتحاد الأوروبي ومجلس التعاون الخليجي إلى اتفاقية تعاون وُقعت في عام 1989، والتي أسست لحوار منتظم حول مجالات التعاون المختلفة، بما في ذلك العلاقات الاقتصادية، تغير المناخ، الطاقة، البيئة، والبحث العلمي.

أهم الأخبار