مدعومًا باحتمالية فوز ترامب بالانتخابات الأمريكية.. الدولار قرب أعلى مستوى في 11 أسبوعًا

مدعومًا باحتمالية فوز ترامب بالانتخابات الأمريكية.. الدولار قرب أعلى مستوى في 11 أسبوعًا
الدولار

سجل الدولار الأمريكي استقرًا اليوم الخميس، قرب أعلى مستوى في 11 أسبوعا مع تلقيه دعما إضافيا من احتمال فوز دونالد ترامب بالانتخابات الأمريكية المقبلة.

وفي سياق آخر، شهد الدولار الأسترالي ارتفاعًا ملحوظًا بعدما تجاوزت بيانات التوظيف للشهر السادس على التوالي التوقعات، حيث أظهرت بيانات أن أستراليا أضافت 64، 100 وظيفة جديدة في سبتمبر، مقارنة بالتوقعات التي كانت تشير إلى زيادة قدرها 25 ألف وظيفة، مع بقاء معدل البطالة ثابتًا.

من جهة أخرى، كان الحدث الأبرز في آسيا اليوم المؤتمر الصحفي الذي عقد في الصين وركز على خطط دعم قطاع العقارات المتعثر في البلاد.واستقر اليوان الصيني عند 7.1179 مقابل الدولار في الأسواق المحلية، بينما ارتفع بنسبة 0.14% في الأسواق الخارجية ليصل إلى 7.1261.

أما في الأسواق العالمية، فقد واصل الدولار أداءه القوي مقابل سلة من العملات، حيث بلغ ذروته في الجلسة السابقة. وارتفع الجنيه الإسترليني بنسبة 0.03% إلى 1.2995 دولار، لكنه بقي قريبًا من أدنى مستوى له في شهرين بعد بيانات التضخم الأضعف من المتوقع في المملكة المتحدة.

أما اليورو، فقد شهد استقرارًا عند 1.0864 دولار قبل اجتماع السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي المتوقع اليوم، والذي من المرجح أن يشهد خفضًا آخر في أسعار الفائدة.

لم يتلق الدولار الدعم فقط من البيانات الاقتصادية الإيجابية التي قللت التوقعات بشأن خفض أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي، بل أيضًا من تزايد احتمالية فوز ترامب بالانتخابات، مما يعزز التوقعات بتثبيت السياسات النقدية الحالية.

واستقر مؤشر الدولار عند 103.47 بعد أن بلغ أعلى مستوى له عند 103.60 في الجلسة السابقة، بينما ارتفع الدولار النيوزيلندي بنسبة 0.28% إلى 0.6074 دولار.

أهم الأخبار