إيلون ماسك يعلن عن تفعيل تعديل جديد على خاصية "البلوك" عبر X قريباً

إيلون ماسك يعلن عن تفعيل تعديل جديد على خاصية "البلوك" عبر X قريباً

كشف إيلون ماسك، أن التحديث الذى سبق وأن أعلن عنه بشأن التعديلات فى خاصية "البلوك"، على منصة X، سيحدث قريباً.

تأتى التعديلات الجديدة علي خاصية البلوك عبر منصة X، أنه فى حالة رغبتك بحظر شخص ما وكانت منشوراتك عامة، فلا يزال بإمكانه رؤيتها، مع حرمانه من الإعجاب بها أو الرد عليها أو إعادة النشر.

ويهدف هذا التغيير إلى زيادة الشفافية، حيث سيتمكن المستخدمون الآن من معرفة ما إذا كان الآخرون يحاولون إخفاء أو مشاركة معلومات ضارة أو خاصة عنهم، فقد كان "ماسك" صريحًا بشأن آرائه بشأن وظيفة الكتلة كما هى الآن على المنصة، وقد تم الإعلان عن التغيير منذ شهر مايو.

وكان الحظر على X أمرًا بسيطًا في الماضي، فإذا حظرت حسابًا، فلن يتمكن من رؤية منشوراتك أو التفاعل معها، لكن هذا التغيير الجديد يجعل الحظر أقل تقييدًا.

وكما هو متوقع، قوبل هذا التغيير القادم بآراء متباينة من قبل مستخدمي X، فقد عارضه البعض، والذين اعتبروه وكأنه إزالة لميزة خصوصية مهمة للغاية حيث يمكن للمرء الاحتفاظ بالسيطرة على من يمكنه رؤية منشوراته، بالإضافة إلى ذلك، يعتقد البعض أن هذا التغيير قد يؤدي إلى زيادة المضايقات.

من ناحية أخرى، يعتقد البعض أنه بالنسبة للحسابات العامة، إذا أراد شخص تم حظره رؤية منشوراتك، فيمكنه تجاوز القيد عن طريق إنشاء حساب آخر، وبالتالي جعل ميزة الحظر عديمة الفائدة.

هذا التغيير هو واحد فقط من العديد من التغييرات التي أجراها ماسك على X منذ شرائها، وبحسب ما ورد، يتم ذلك لتعزيز حرية التعبير، وهو الأمر الذي أعلن ماسك أنه ضروري على المنصة، حيث يعتقد أنه يجب أن يتمكن المستخدمون من رؤية جميع المنشورات العامة، حتى لو كانت من شخص قاموا بحظره.

أهم الأخبار