عاجل.. هيئة البث الإسرائيلية تعلن اغتيال يحيى السنوار زعيم حماس

عاجل.. هيئة البث الإسرائيلية تعلن اغتيال يحيى السنوار زعيم حماس
يحيى السنوار. أرشيفية

أفادت هيئة البث الإسرائيلية بمقتل يحيى السنوار، زعيم حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، في عملية وُصفت بأنها لقاء عسكري عرضي بين القوات الإسرائيلية ومسلحين في غزة.

وأشارت القناة الـ12 الإسرائيلية إلى أن الفحوصات الأولية تؤكد مقتل السنوار، فيما تنتظر السلطات الإسرائيلية النتائج النهائية للتعرف على الجثة، باستخدام عينات الحمض النووي وبصمات الأصابع.

في وقت سابق، أشارت القناة الـ13 الإسرائيلية إلى بعض المؤشرات التي تُرجح أن الجثة تعود إلى السنوار، بما في ذلك ملامح الوجه، الأسنان، والساعة التي كان يرتديها. وقد أكدت مصادر طبية في إسرائيل أن بنية فم الجثة تشبه تلك الخاصة بالسنوار.

وكانت القناة الـ12 الإسرائيلية، أعلنت اليوم الخميس، نقلا عن مصادر قالت إنها رسمية، مقتل يحيى السنوار زعيم حركة حماس.

يذكر أن لدى إسرائيل عينات من الحمض النووي، وبصمات الأصابع كل ما هو مطلوب للسنوار - الذي قضى 22 عاما في سجن إسرائيلي، وعولج في المستشفيات الإسرائيلية عندما كان يعاني من ورم في الرأس.

الأمر نفسه أشارت إليه صحيفة «معاريف» الإسرائيلية، التي قالت إن خبراء طب الأسنان أكدوا أن بنية فم الجثة التي يجري فحصها تشبه بنية السنوار.

وبحسب موقع «أكسيوس» الأمريكي فإن السنوار كان العقل المدبر للهجمات التي وقعت في 7 أكتوبر على تل أبيب، وأدت إلى اندلاع حرب إسرائيل التي استمرت لمدة عام ضد حماس في غزة.

وخلال العام الذي أعقب هجمات حماس، قتلت إسرائيل أكثر من 42 ألف فلسطيني في هجومها على غزة معظمهم من المدنيين، وفقاً لمسؤولي الصحة المحليين.

وكانت الحكومة الإسرائيلية وإدارة جو بايدن قالتا إن قتل السنوار، الذي كان أيضا رئيس المكتب السياسي لحماس منذ أغسطس كان هدفا رئيسيا.

أهم الأخبار