سبب غريب يدفع منتخب البحرين لطلب نقل مباراته أمام إندونيسيا بتصفيات المونديال

سبب غريب يدفع منتخب البحرين لطلب نقل مباراته أمام إندونيسيا بتصفيات المونديال
المنتخب البحريني (الإنترنت)

أعلن الاتحاد البحريني لكرة القدم أنه سيتقدم بطلب لنقل مباراة منتخبه الوطني ضد مضيفة منتخب إندونيسيا، والمقرر لها في 25 مارس المقبل ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، إلى خارج إندونيسيا.

وأكد الاتحاد في بيان نشر عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا) أن هذا القرار جاء عقب تلقي المنتخب البحريني تهديدات بالقتل من مشجعين إندونيسيين، مضيفا أن الإجراء يأتي حفاظاً على سلامة الفريق الوطني، مشدداً على رفضه تعريض حياة اللاعبين والجهاز الفني لأي خطر محتمل.

وأضاف البيان أن تصرفات المشجعين الإندونيسيين غير مقبولة وغير مبررة، مما يعزز ضرورة اتخاذ هذا الإجراء.

تأتي هذه الخطوة بعد انتهاء مباراة المنتخبين في 10 أكتوبر الجاري في البحرين بالتعادل 2-2 في الجولة الثالثة، حيث سجل أصحاب الأرض هدف التعادل في الدقيقة التاسعة من الوقت بدل الضائع. واشتكى المسؤولون والمشجعون الإندونيسيون بعد ذلك من أن الوقت بدل الضائع طال أكثر مما ينبغي.

وأوضح الاتحاد البحريني في بيانه أن لاعبيه تعرضوا منذ ذلك الحين "لسيل من الإهانات والقذف والتهديدات وعمليات القرصنة" عبر الإنترنت.

وأعرب عن "دهشته الشديدة إزاء التهديدات المتعددة بالقتل التي تلقاها أعضاء الفريق على حساباتهم الشخصية على وسائل التواصل الاجتماعي، وهي الخطوة التي تعكس استخفاف الجمهور الإندونيسي بالأرواح البشرية".

أهم الأخبار