أول تعليق من حماس على مقتل السنوار: نحن حركة تحرير لا يمكن القضاء علينا

أول تعليق من حماس على مقتل السنوار: نحن حركة تحرير لا يمكن القضاء علينا
يحيى السنوار في مسيرة سابقة لدعم المسجد الأقصى.

في أول تعليق من حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بعد إعلان إسرائيل عن استشهاد رئيس المكتب السياسي في الحركة، يحيى السنوار، في عملية عسكرية جرت في غزة يوم الأربعاء، قال القيادي في "حماس" باسم نعيم، اليوم الجمعة، إنه "لا يمكن القضاء" على الحركة، مشددًا على أنها تمثل شعبًا يسعى إلى الحرية والكرامة.

وأكد نعيم، في تصريحات لوكالة "فرانس برس"، أن حماس هي "حركة تحرير" يقودها شعب لا يمكن إيقافه، مؤكدًا على أن "القضية مستمرة".

وتأتي هذه التصريحات في وقت تتصاعد فيه التوترات في المنطقة، مما يسلط الضوء على الأثر المحتمل لمقتل السنوار على الأوضاع في غزة وعلى حركة حماس بشكل خاص.

من جهته، أعلن حزب الله اللبناني، الجمعة، "الانتقال إلى مرحلة جديدة وتصاعدية في المواجهة" مع إسرائيل فيما قالت إيران إن "روح المقاومة ستقوى" بعد مقتل السنوار.

واستشهد السنوار، العقل المدبر لهجوم السابع من أكتوبر 2023 الذي بدأت على إثره الحرب في قطاع غزة، خلال عملية نفذها جنود إسرائيليون في القطاع يوم الأربعاء، وهو تطور جوهري في الصراع المستمر منذ نحو عام.

وقال زعماء غربيون إن مقتل السنوار يوفر فرصة لإنهاء الصراع، لكن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قال إن الحرب ستستمر حتى عودة المحتجزين لدى حماس.

أهم الأخبار