ميلوني تؤكد إلتزام بلادها برفع مسالة أزمة النازحين في لبنان على المستويين الدولي والأوروبي

ميلوني تؤكد إلتزام بلادها برفع مسالة أزمة النازحين في لبنان على المستويين الدولي والأوروبي

أكدت رئيسة الحكومة الإيطالية جورجيا ميلوني إلتزام بلادها برفع مسالة أزمة النازحين في لبنان على المستويين الدولي والأوروبي، وأنها تعمل مع شركائها الأوروبيين على خلق الشروط الضرورية للسماح بعودة النازحين إلى سوريا عودة طوعية وآمنة ومستدامة وبكرامة.

وقالت جورجيا ميلوني. خلال مؤتمر صحفي مشترك لها مع رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، عقب لقائهما في بيروت، اليوم الجمعة، إن بلادها تعمل على الوصول إلى وقف إطلاق نار دائم ومستمر في غزة ولبنانوفقا للوكالة الوطنية للإعلام في لبنان (وكالة الأنباء الرسمية).

وأضافت ميلوني "إن الأزمة في الشرق الأوسط كانت في صلب نقاشات المجلس الأوروبي، حيث نعمل على الوصول إلى وقف إطلاق نار دائم ومستمر في غزة ولبنان، ومتابعة التفاوض لإطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين لدى حماس، فضلا عن البحث عن أفضل الوسائل لمساعدة النازحين".

وتابعت ميلوني "إن إيطاليا، كما كل الشركاء الدوليين، تنادي بوقف إطلاق النار لمدة 21 يوما منذ أسابيع وأشهر، وأن رئيس الوزراء (اللبناني) ميقاتي، كما رئيس مجلس النواب (اللبناني) نبيه بري، وافقا على هذا الاقتراح، وهذا مهم للغاية لنا".

وشددت ميلوني على أن استهداف "اليونيفيل" غير مقبول للغاية، وطالبت - مجددا - بأن يسعى "كل الفرقاء" لضمان سلامة هؤلاء الجنود وأمنهم.

أهم الأخبار