ارتفاع جديد في أسعار الذهب بمصر.. ماذا يحدث في السوق؟ وعيار 21 بكام؟

ارتفاع جديد في أسعار الذهب بمصر.. ماذا يحدث في السوق؟ وعيار 21 بكام؟
اسعار الذهب بالسوق المصرى (الإنترنت)

شهدت أسعار الذهب في مصر، اليوم السبت، ارتفاع جديد بنحو 15 جنيهًا، في بداية التعاملات، مقارنة بأسعار ختام تعاملات أمس الجمعة. وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر تداولاً في مصر 3685 جنيهًا بدون إضافة مصنعية للذهب، وذلك بارتفاع حوالي 15 جنيهًا قياسًا على سعر الذهب أمس.

وجاءت أسعار الذهب اليوم كالتالي:

ارتفع سعر الذهب عيار 14 إلى 2453 جنيها للجرام.

وزاد سعر الذهب عيار 18 إلى 3154 جنيها للجرام.

وارتفع سعر الذهب عيار 21 إلى 3680 جنيها للجرام.

وصعد سعر الذهب عيار 24 إلى 4206 جنيها للجرام

وارتفع سعر الجنيه الذهب عند 29440 جنيه، وقد يختلف السعر من تاجر لآخر، ويساوي هذا السعر قيمة الذهب في الجنيه.

سعر الذهب عالميًا

اليوم السبت هو عطلة رسمية ببورصات المعادن العالمية، وارتفع سعر الذهب عالميًا بنسبة 1.07% إلى نحو 2721 دولار اللأونصة، (وتعادل الأوقية نحو 31.1 جرام من عيار 24)، بنهابة تعاملات أمس الجمعة، وفقا لآخر تحديث لبيانات وكالة بلومبرج.

وارتفع سعر أونصة الذهب العالمي منذ بداية الأسبوع بنسبة 2.3% ليسجل الذهب أعلى مستوى تاريخي عند 2722 دولار للأونصة، ليتخطى بذلك قمته السعرية السابقة عند 2685 دولار للأونصة، ويكون السعر قد ارتفع منذ بداية شهر أكتوبر بنسبة 3.2% في طريقه لاستكمال ارتفاع للشهر الرابع على التوالي.

أسباب الارتفاع محليا

وأشار التحليل الفني لجولد بيليون إلى أن استقرار عوامل تسعير الذهب محليًا لم يمنع ارتفاع الأسعار العالمية من دفعها نحو مستويات قياسية جديدة، لم نشهدها منذ بداية العام. وعلى الرغم من ذلك، يعاني الطلب المحلي على الذهب من تراجع ملحوظ بسبب الأعباء المالية المتزايدة على المستهلكين، لا سيما في ظل رفع الحكومة لأسعار بعض الخدمات.

في ظل هذه الظروف، بدأ بعض المستهلكين في اللجوء إلى عمليات البيع العكسي للذهب لتوفير السيولة النقدية اللازمة. كما أن استقرار حركة سعر صرف الدولار مقابل الجنيه في البنوك الرسمية، مع تغيرات محدودة، أسهم في عدم حدوث تحركات كبيرة في أسعار الذهب المحلي.

وأضاف التحليل أن حركة سعر أونصة الذهب العالمية تمثل المحرك الرئيسي لأسعار الذهب في مصر خلال الفترة الأخيرة، حيث ظهر ارتباط قوي بين السعر المحلي والعالمي هذا الأسبوع، مع تسجيل الذهب العالمي مستوى تاريخي جديد.

أهم الأخبار