أصبح حديث العالم.. كلب يتسلق قمة الهرم الأكبر في مصر يثير الجدل(فيديو)

أصبح حديث العالم.. كلب يتسلق قمة الهرم الأكبر في مصر يثير الجدل(فيديو)

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية مقطع فيديو لكلب أعلى قمة الهرم الأكبر بالجيزة، وسرعان ما انتشر الفيديو على نطاق واسع، وأظهرت الصور المرئية للفيديو أن الكلب تمكن بطريقة ما من التسلق ما كان في وقت ما أطول مبنى بناه الإنسان منذ ما يقرب من 4000 عام.

حيث تسلق الكلب 455 قدما وهو يطارد الطيور أعلى الهرم الأكبر، في لقطة التقطت في 14 أكتوبر، ما أثار الجدل حول ما حدث مع الكلب.

صحيفة «indianexpress» كشفت عما حدث مع الكلب بعد ذلك، بعدما ألقت معظم التعليقات الضوء حول مخاوف من مصيره، والمطالبة بإنقاذه: «يبدو أنه تمكن من النزول بنفس الطريقة التي تسلق بها»، هكذا علقت الصحيفة.

حيث روى الطيار الشراعي أليكس لانج، التفاصيل الكاملة للقطة التاريخية، في فيديو وصلت مشاهداته إلى أكثر من 8 ملايين في خلال ساعات: «الكلب تسلق من طريق وحيدة للأعلى، لقد التقطت الفيديو، وحلقت حوله عدة مرات للتأكد من أنه بخير، وبدأت في العودة إلى المنطقة للهبوط».

في اليوم التالي، عاد كل من لانج والطيار المظلي مارشال موشر إلى قمة الهرم لتفقد ما حدث، ومساعدة الكلب على النجاة، ليكتشفا أن الكلب لم يعد هناك، ليصفا الأمر بأنه «جنوني».

كيف صعد الكلب إلى قمة الهرم الأكبر بالجيزة؟ الأمر غير معروف بشكل دقيق، رغم أن كلا الطيارين المظليين أكدا بعد استطلاع شامل، أن الكلب لم يكن على الهرم في اليوم التالي، ليؤكدا أنه تمكن من الهبوط بنفس الطريقة التي صعد بها.

أهم الأخبار