الأمم المتحدة: الفلسطينيون في شمال قطاع غزة يعانون "أهوالا تفوق الوصف"

الأمم المتحدة: الفلسطينيون في شمال قطاع غزة يعانون "أهوالا تفوق الوصف"

قالت جويس مسويا نائبة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، إن الأخبار القادمة من شمال غزة مروعة، حيث لا يزال الفلسطينيون يعانون من أهوال لا توصف تحت الحصار الذي تفرضه قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأضافت مسويا في منشور على منصة "إكس"، أن الناس في جباليا محاصرون تحت الأنقاض، ويمنع المسعفون من الوصول إليهم، ويتعرض عشرات الآلاف من الفلسطينيين للتهجير القسري، في ظل نفاد الإمدادات الأساسية.

وأشارت إلى أن المستشفيات المكتظة بالمرضى تعرضت للقصف، مطالبة بتوقف هذه الفظائع، بموجب القانون الإنساني الدولي، وحماية المدنيين والجرحى والمرضى والعاملين في مجال الرعاية الصحية والمرافق الصحية.

وشددت المسؤولة الأممية على ضرورة احترام القانون الإنساني الدولي، وامتثال الكيان الإسرائيلي للأوامر المؤقتة الصادرة عن محكمة العدل الدولية.

وفي وقت سابق أفادت مصادر محلية، بأن طائرات الاحتلال الحربية شنت غارات عنيفة على مشروع بيت لاهيا، ودمرت مربعا سكينا بالكامل على رؤوس المواطنين الفلسطينيين، ما أدى لاستشهاد 73 شخصا، وإصابة العشرات، فيما لا يزال العديد تحت الأنقاض.

وأضافت المصادر أن طائرة مسيرة من نوع "كواد كابتر" أطلقت النار على خيم النازحين في ساحة مستشفى العودة، واستهدفت بشكل مباشر مركبة إسعاف.

وفي اليوم الخامس عشر من العدوان الإسرائيلي على محافظة شمال قطاع غزة، صعدت قوات الاحتلال، من جرائم التطهير العرقي، مرتكبة مجازر دامية مروعة أودت بحياة عشرات المواطنين، علاوة على استهداف المستشفيات والطواقم الطبية.

أهم الأخبار