الجيش اللبناني يعلن مقتل 3 عسكريين في غارة إسرائيلية.. وحزب الله يضرب قاعدة بصفد

الجيش اللبناني يعلن مقتل 3 عسكريين في غارة إسرائيلية.. وحزب الله يضرب قاعدة بصفد

أعلن الجيش اللبناني، اليوم الأحد، مقتل 3 عسكريين في استهداف آلية تابعه له على طريق عين إبل - حانين في جنوب البلاد.

وقالت قيادة الجيش في بيان: "استهدف العدو الإسرائيلي آلية للجيش على طريق عين إبل - حانين في الجنوب ما أدى الى سقوط 3 شهداء".

إلى ذلك استهدفت غارات إسرائيلية بلدات عيتا الشعب وحاريص، وبرعشيت، وشقرا، وعيناتا والمنطقة الواقعة بين بلدتي جيشيت وعبا جنوب لبنان، بالإضافة إلى غارتين استهدفتا منطقة جرود الهرمل في البقاع شرق لبنان، كما استهدفت غارة إسرائيلية بلدة شيحين جنوب البلاد.

من جهته، أعلن حزب الله في بيان أنه قصف بالصواريخ قاعدة عسكرية تقع شرق مدينة صفد في شمال إسرائيل. وأضاف أن مقاتليه قصفوا "قاعدة فيلون في روش بينا شرق مدينة صفد برشقة صاروخية كبيرة، ردا على اعتداءات إسرائيل على القرى والمنازل الآمنة".

وأشار في بيان آخر إلى أن مقاتليه استهدفوا برشقة صاروخية "تجمعا للقوات الإسرائيلية في الأطراف الشرقية لبلدة مركبا، وفي غرب بلدة العديسة المجاورة أيضا".

وفي وقت سابق اليوم تم رصد أكثر من 100 صاروخ وقذيفة أطلقت من الجانب اللبناني باتجاه شمال إسرائيل واعتراض صواريخ فوق حيفا "دون أن تدوي صفارات الإنذار"، فيما دوت صفارات الإنذار في حيفا وخليجها وساحل الكرمل، فضلا عن عكا وبلدات عدة بالجليل الأعلى.

ومنذ سبتمبر الماضي صعدت إسرائيل قصفها على مناطق عدة في لبنان، قائلة إنها تستهدف قواعد لحزب الله، لكن سرعان ما توسع القصف ليطال إلى جانب الضاحية الجنوبية لبيروت والجنوب والبقاع، مناطق أخرى في جبل لبنان والشمال أيضا، وحتى قلب العاصمة.

وتسعى إسرائيل إلى دفع حزب الله إلى شمال نهر الليطاني، بغية خلق ما يشبه المنطقة العازلة أو الفاصلة على الحدود، خالية من المسلحين، بما يتيح عودة المستوطنين الذين فروا إثر المواجهات إلى منازلهم.

أهم الأخبار