عبر تقديم خدمات جراحية متنوعة - ...

مركز الملك سلمان للإغاثة يدعم القطاع الصحي في المغرب وتركيا وأوزبكستان والسودان

مركز الملك سلمان للإغاثة يدعم القطاع الصحي في المغرب وتركيا وأوزبكستان والسودان

نفذ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية خلال أسبوع، برنامج نور السعودية التطوعي لمكافحة العمى والأمراض المسببة له في مدينة صفرو في المغرب.

وقام الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز منذ بدء الحملة بالكشف على 3.060 حالة وإجراء 36 عملية جراحية متخصصة في العيون تكللت جميعها بالنجاح التام ولله الحمد.

وفي إطار متوازي، نفذ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية خلال أسبوع، المشروع الطبي التطوعي لجراحة التجميل للمتضررين من الحروق والتشوهات في مدينة الريحانية بالجمهورية التركية، بمشاركة 13 متطوعًا من مختلف التخصصات الطبية.

وقام الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز الحملة بالكشف على 292 مريضًا في العيادات التشخيصية وصرف الأدوية اللازمة لهم، وإجراء 97 عملية جراحية متخصصة تكللت جميعها بالنجاح التام ولله الحمد.

وفي إطار متصل، نفذ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية خلال أسبوع، المشروع الطبي التطوعي لجراحات القلب المفتوح والقسطرة للبالغين في مدينة طشقند بجمهورية أوزبكستان.

وأجرى الفريق الطبي التابع للمركز خلال الحملة 62 عملية قسطرة قلبية و23 عملية قلب مفتوح تكللت جميعها بالنجاح التام ولله الحمد.

كما يعمل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية على 3 مشاريع صحية في جمهورية السودان، وذلك في مدينة بورتسودان بولاية البحر الأحمر.

ويستهدف المشروع الأول دعم مستشفى الأبيض التخصصي للأطفال بمحطة أكسجين لتوليد وتوزيع الأكسجين يستفيد منه 25 ألف فرد، فيما يستهدف المشروع الثاني دعم المستشفيات الحكومية التابعة لوزارة الصحة السودانية بأجهزة غسيل الكلى يستفيد منه 3.960 فرداً، كما سيجري بموجب المشروع الثالث توفير أجهزة طبية لمستشفيات الأطفال التابعة لصندوق إعانة المرضى، بهدف الحد من الوفيات وسد النقص الكبير بالأجهزة الطبية في مستشفى كسلا ومستشفى الأبيض يستفيد منه 200 ألف فرد بشكل مباشر وغير مباشر.

وتأتي هذه البرامج والمشروعات امتدادًا للمشاريع الطبية التطوعية التي تقدمها المملكة العربية السعودية عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة، لمساعدة الشعوب والدول ذات الاحتياج في مختلف أنحاء العالم.

أهم الأخبار