البرلمان العربي يستنكر تصعيد الاحتلال الإسرائيلي وجرائمه الوحشية في شمال غزة

البرلمان العربي يستنكر تصعيد الاحتلال الإسرائيلي وجرائمه الوحشية في شمال غزة
البرلمان العربي

استنكر البرلمان العربي تصعيد الاحتلال الإسرائيلي وجرائمه ومجازره الوحشية والمروعة في شمال قطاع غزة، ومنها مجزرة "بيت الهيا" التي أسفرت عن استشهاد وإصابة العشرات بضربة مربعة سكنية كاملة خلال ساعة واحدة. وأكد البرلمان في بيان اليوم الاثنين أن ما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي من تجويع وترويع للمدنيين، واستهداف مراكز الإيواء والمستشفيات، وحرق للخيام، واستهداف الأطفال والمدنيين في الشمال، لإجبار الفلسطينيين على النزوح عن وطنهم هو تصعيد خطير وإبادة جماعية ضد الشعب الفلسطيني، وانتهاك صارخ للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، ووصمة عار على جبين الإنسانية.

ودعا البرلمان المجتمع الدولي ومجلس الأمن والدول الفاعلة والبرلمانات الدولية والإقليمية إلى الضغط على الاحتلال الغاشم لوقف هذا التصعيد العنيف و"الفوري" للعدوان على قطاع غزة بكل مناطقه، وخاصة شمال غزة، ومعاقبة مجرمي الاحتلال عن جميع جرائم الحرب التي ارتكبوها، وإنهاء سياسة الإفلات من العقاب.

وطالب البرلمان المجتمع الدولي بتوفير الحماية الدولية للمدنيين الفلسطينيين في غزة، وحماية الأبرياء، وإيقاف التطهير العرقي، وتنفيذ القانون الدولي، وضمان العدالة للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، والعمل من أجل حل الدولتين لإحلال السلام في المنطقة.

واستشهد فجر أمس الأحد 73 فلسطينياً على الأقل، بينهم أطفال ونساء وشيوخ، فيما سقط عشرات الجرحى والمفقودين تحت الأنقاض، غالبيتهم من الأطفال والنساء، في مجزرة مروعة ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في بلدة "بيت الهيا" الواقعة شمالي قطاع غزة المحاصر.

أهم الأخبار