الدولار عند أعلى مستوى له في شهرين ونصف مدعوما بارتفاع عائدات الخزانة الأمريكية

الدولار عند أعلى مستوى له في شهرين ونصف مدعوما بارتفاع عائدات الخزانة الأمريكية
الدولار

اقترب الدولار من أعلى مستوى له في شهرين ونصف الشهر، وسط توقعات بأن يتبنى مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) نهجا مدروسا بشأن خفض أسعار الفائدة. ويعكس هذا الوضع توترا بين المستثمرين بسبب المنافسة الشديدة في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة.

واستمر الدولار بالضغط على العملات الرئيسية وهي الين واليورو والجنيه الإسترليني، مدعوما بارتفاع عائدات الخزانة الأميركية.

ووصل مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل ست عملات رئيسية، إلى 103.93 في التداولات الآسيوية، وذلك بعد أن وصل إلى 104.02 نقطة أمس، وهو أعلى مستوى له منذ الأول من أغسطس الماضي، وأصبح المؤشر في طريقه لتحقيق مكاسب تزيد عن ثلاثة بالمئة خلال الشهر الجاري.

وبلغ اليورو 1.08205 دولار في أحدث التداولات، ليقترب من أدنى مستوى له منذ الثاني من أغسطس، كما وصل الجنيه الإسترليني إلى 1.3006 دولار، بالقرب من أدنى مستوى له منذ 20 أغسطس.

وفي التداولات الآسيوية ارتفع العائد على سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات إلى أعلى مستوى له منذ 26 يوليو، وجرى تداولها في أحدث التعاملات عند 4.218 بالمئة، مما أثر سلبا على العملة اليابانية، حيث لامس الين اليوم أدنى مستوى له في ثلاثة أشهر تقريبا عند 151.10 مقابل الدولار.

أهم الأخبار