برعاية ملكية من صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة يختتم موسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري الجمعة

برعاية ملكية من صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة يختتم موسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري الجمعة

برعاية ملكية سامية من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، يختتم بعد غد الجمعة موسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري في نسخته السابعة بالساحة الخارجية لمتحف البحرين الوطني، وذلك بتنظيم من اللجنة البحرينية لرياضات الموروث الشعبي.

ويبدأ الحفل الختامي للنسخة السابعة من موسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري ظُهرًا بعزف السلام الملكي وقراءة آيات من الذكر الحكيم ومن ثم كلمة ترحيبية لراعي الحفل الكبير.

ويشهد الحفل الختامي أيضًا سباق التجديف الشعبي للقوارب التراثية فئة 30 قدمًا لمسافة 3000 متر بمشاركة 12 فريقًا تأهلوا للمنافسة على كأس جلالة الملك المعظم.

كما تقام مسابقة السباحة في المياه المفتوحة للفئتين الأولى مخصصة للأعمار بين 30 إلى 45 عامًا لمسافة 400 متر، فيما خصصت الفئة الثانية إلى الأعمار بين 46 إلى 60 عامًا للمسافة ذاتها.

ويشهد الحفل الختامي لموسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري عددًا من الفعاليات المصاحبة مثل مسيرة القوارب التي يشارك فيها 60 قاربًا يرفعون أعلام مملكة البحرين وصور القيادة، بالإضافة إلى عروض شعبية تتعلق بالموروث الغني الخاص بالبحر والذي تشتهر فيه مملكة البحرين منذ قديم الزمان.

ويعتبر موسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري أحد أبرز المسابقات التي تنظمها اللجنة البحرينية لرياضات الموروث الشعبي، حيث يقام بهدف إحياء الموروث البحري الذي تشتهر فيه البحرين منذ القدم وجعل منها مركزًا إقليميًا هامًا في صيد اللؤلؤ.

أهم الأخبار