وفد وزارة التربية الكويتية يسجل مشاركة مميزة في مسابقة مبادرة تحدى القراءة العربي في دبي

وفد وزارة التربية الكويتية يسجل مشاركة مميزة في مسابقة مبادرة تحدى القراءة العربي في دبي
كونا

سجل وفد الطلبة والمشرفين في وزارة التربية الكويتية اليوم الاربعاء مشاركة مميزة في مسابقة (مبادرة تحدي القراءة العربي) في الموسم التاسع للمبادرة التي تقام تحت رعاية نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في إمارة دبي.

وحصل بطل تحدي القراءة العربي الطالب سليمان الشميمري على المركز الثالث من بين 28 مليون طالب من 229 ألف مدرسة في 50 دولة ليؤكد قدرة الشباب الكويتي على التميز في مجالات المعرفة والثقافة.

كما تم تكريم الاستاذة أفراح المطوطح لحصولها على المركز الثالث بجائزة المشرف المتميز من بين 155 ألف مشرف ما يعكس الدور الحيوي للمشرفين في تعزيز حب القراءة بين الطلبة والتزام الكويت بتعزيز الثقافة والقراءة والتربية كجزء أساسي من الهوية الوطنية والنهوض بالوعي الثقافي بين الأجيال الجديدة.

بدوره قال مدير إدارة المكتبات في وزارة التربية الكويتية والمنسق العام للمبادرة أحمد الماجدي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان "الكويت حققت نتائج متقدمة في المبادرة والمسابقة حيث أظهر المشاركون فيها تفوقا وتميزا على المستويين الإقليمي والدولي".

يذكر ان مسابقة تحدي القراءة العربي تعتبر أكبر مشروع عربي أطلقه نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لتشجيع القراءة لدى الطلبة في العالم العربي عبر التزام أكثر من مليون طالب بالمشاركة بقراءة 50 مليون كتاب خلال كل عام دراسي.

أهم الأخبار