5 قتلى من جيش الاحتلال الإسرائيلي وإصابات خطيرة خلال معارك في جنوب لبنان

5 قتلى من جيش الاحتلال الإسرائيلي وإصابات خطيرة خلال معارك في جنوب لبنان

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، عن مقتل خمسة جنود وإصابة عدد من العسكريين بجروح خطيرة في الاشتباكات الجارية جنوب لبنان.

وأوضح البيان الصادر عن الجيش أن الحادث أسفر عن مقتل الجنود الاحتياط مردخاي حاييم أمويال، شموئيل هراري، شلومو أفيعاد نايمان، وشوفيل بن ناتان. كما أُصيب ضابط في الجيش الإسرائيلي وجنديان من الاحتياط في الكتيبة 222 التابعة للواء "كرملي" الثاني، بإصابات خطيرة.

وأضاف البيان: "بالإضافة إلى ذلك، أصيب ضابط قتالي في الكتيبة 75، اللواء المدرع السابع، بجروح بالغة اليوم (الخميس) أثناء القتال في جنوب لبنان.

وتابع: "وفي حادث آخر، أصيب جندي احتياطي في جيش الدفاع الإسرائيلي في الكتيبة 7155، لواء المظليين 55، بجروح بالغة اليوم (الخميس) أثناء القتال في جنوب لبنان".

وأردف الجيش الإسرائيلي في بيانه: "بالإضافة إلى ذلك، أصيب ضابط قتالي احتياطي في الكتيبة 6226 للاستطلاع، لواء المظليين 226، بجروح بالغة اليوم (الخميس) أثناء القتال في الشمال".

وأشار الجيش الإسرائيلي إلى أنه "تم إجلاء جميع الجنود إلى المستشفى لتلقي العلاج الطبي وتم إخطار عائلاتهم".

وفي وقت لاحق، أعلن الجيش الاسرائيلي مقتل جندي خامس في معارك جنوبي لبنان، وهو قائد فصيل في وحدة "عوكيتس".

وأضاف الجيش الإسرائيلي في بيان له: "أثناء الحادث الذي سقط فيه الرقيب أول جاي بن هاروش، أصيب جندي احتياطي في جيش الدفاع الإسرائيلي في الكتيبة 7155، لواء المظليين 55، بجروح خطيرة، وتم إجلاء الجندي إلى المستشفى لتلقي العلاج الطبي. تم إخطار عائلته".

وعن تفاصيل الحادثة، تمت الإشارة إلى أنه أمس الساعة 16:50، خلال عملية نفذها مقاتلو لواء الاحتياط 205 من الجيش الإسرائيلي في إحدى قرى جنوب لبنان، في منطقة قريبة من الأحراش اللبنانية، خرج مقاتلون في "حزب الله" من فتحة داخل الأحراش وألقوا قنابل يدوية من مسافة قريبة باتجاه جنود الجيش، فرد المقاتلون بإطلاق النار وألقوا قنابل يدوية داخل الفتحة، تم القضاء على بعض المقاتلين، فيما قُتل أربعة جنود في الحادثة وأصيب ستة آخرون، بينهم ثلاثة في حالة خطيرة، وفق الإعلام العبري.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن "المنطقة التي خرج منها عناصر حزب الله في القطاع الغربي تعرّضت لقصف جوي قبل دخول قوات الجيش الإسرائيلي، ورغم ذلك، تمكن عناصر حزب الله من التحصّن بشكل جيد وعندما لاحظوا تقدم القوات رموا تجاههم عدد من القنابل اليدوية".

أهم الأخبار