تحركات الأسواق العالمية.. .النفط يحقق مكاسب أسبوعية بأكثر من 1%

تحركات الأسواق العالمية.. .النفط يحقق مكاسب أسبوعية بأكثر من 1%
أسعار النفط

كشفت وكالة رويترز في تقرير لها أن أسعار النفط صعدت الجمعة، متجهة إلى تحقيق مكاسب أسبوعية بأكثر من 1% في ظل التوتر بالشرق الأوسط واستئناف محادثات وقف إطلاق النار في قطاع غزة خلال الأيام المقبلة.

وزادت العقود الآجلة لخام برنت 18 سنتاً أو 0.2% إلى 74.56 دولار للبرميل بحلول الساعة 03:42 بتوقيت غرينتش بينما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 15 سنتاً أو 0.2% إلى 70.34 دولار.

وقال توني سيكامور محلل الأسواق في آي.جي في مذكرة: "لا نزال نرى أن السعر الصحيح للنفط الخام حاليا هو حول 70 دولاراً للبرميل وهو ما نحن عليه الآن، مع انتظارنا لمحركات جديدة للأسعار ومنها نتيجة اجتماع اللجنة الدائمة بالمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني ورد إسرائيل على الهجوم الصاروخي الإيراني الذي استهدفها في أول أكتوبر".

وانخفض الخامان القياسيان بواقع 58 سنتاً للبرميل في الجلسة السابقة بعد تقلب الأسعار أمام توقعات متضاربة باحتدام وانخفاض التوتر في الشرق الأوسط.

ويترقب المستثمرون رد إسرائيل على الهجوم الصاروخي الإيراني الذي قد يشمل ضرب البنية التحتية النفطية في إيران وتعطيل الإمدادات لكن تقارير ذكرت أن إسرائيل ستضرب فقط أهدافاً عسكرية وليست نووية أو نفطية.

ومن المقرر أن يستأنف مسؤولون إسرائيليون وأمريكيون خلال الأيام المقبلة محادثات تهدف لوقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الرهائن. وفشلت محاولات سابقة في التوصل إلى اتفاق.

أهم الأخبار