أسعار النفط تتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية طفيفة

أسعار النفط تتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية طفيفة
سعر برميل النفط الكويتي

صعدت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة، اليوم الجمعة، بصورة طفيفة متجهة إلى تحقيق مكاسب أسبوعية بأكثر من واحد بالمئة في ظل التوتر بالشرق الأوسط وترقب المستثمرون تفاصيل إضافية بشأن حزم التحفيز الصينية.

وزادت العقود الآجلة لخام برنت 45 سنتا أو 0.6 بالمئة إلى 74.83 دولار للبرميل، بينما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 43 سنتا أو 0.6 بالمئة إلى 70.62 دولار. وانخفض الخامان القياسيان بواقع 58 سنتا للبرميل في الجلسة السابقة بعد تقلب الأسعار أمام توقعات متضاربة باحتدام وانخفاض التوتر في الشرق الأوسط.

كما ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم شهر ديسمبر المقبل بنسبة 0.23% أو 17 سنتًا إلى 74.55 دولار في تمام الساعة 8:05 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة، لتتجه إلى تحقيق مكاسب أسبوعية بنسبة 2%.

وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس تسليم ديسمبر بنسبة 0.2% أو 13 سنتًا إلى 70.32 دولار للبرميل، بمكاسب أسبوعية حتى الآن تبلغ 1.59%.

ويتطلع المستثمرون إلى مزيد من الوضوح بشأن سياسات التحفيز التي تنتهجها بكين، حيث أدى غياب التفاصيل في الاجتماعات الماضية للإدارة الصينية إلى إثارة المخاوف بشأن الطلب.

وقال "توني سيكامور" محلل السوق لدى "آي جي" في مذكرة نقلتها "رويترز": ما زلنا نرى السعر المناسب للخام الأمريكي يحوم حول مستوى 70 دولارًا، في انتظار محركات جديدة قد تدفع الطلب للنمو، بما في ذلك نتيجة اجتماع اللجنة الدائمة لمجلس الشعب الصيني.

أهم الأخبار