تحذير للنساء.. السراويل الرياضية الضيقة تهدد الصحة

تحذير للنساء.. السراويل الرياضية الضيقة تهدد الصحة

حذر أطباء من أن ارتداء السراويل الرياضية الضيقة، على الرغم من ملاءمتها للرياضة وركوب الدراجات، قد يزيد من خطر إصابة النساء بعدوى مؤلمة في المثانة، تُعرف بالتهاب المثانة.

ويعد هذا النوع الأكثر شيوعاً من التهابات المسالك البولية، حيث يصيب واحدة من كل ثلاث نساء. وتحدث العدوى عندما تدخل البكتيريا المثانة عبر مجرى البول، غالباً من المستقيم أو المهبل، مما يؤدي إلى أعراض مزعجة تشمل الألم والحرقان أثناء التبول، والحاجة المتكررة والعاجلة للتبول.

وقال الأطباء إن الملابس الرياضية، خاصة تلك المصنوعة من أقمشة صناعية، يمكن أن تخلق بيئة مثالية لنمو البكتيريا عندما تستخدم لفترات طويلة بعد التمرين.

وغالبا ما تُصنع الملابس الرياضية من أقمشة تؤدي إلى احتباس الرطوبة عند التعرق. وعندما تتجمع هذه الرطوبة في الملابس الضيقة، تزداد فرص انتشار البكتيريا إلى مجرى البول، ما قد يتسبب في العدوى.

وتقول الدكتورة كاثرين هود، خبيرة صحة المرأة: "الملابس الضيقة تمنع تدفق الهواء، ما يسمح للبكتيريا بالتكاثر"، ولتقليل خطر الإصابة بالتهاب المثانة، توصي هود بتغيير الملابس الرياضية فور الانتهاء من التمرين. كما يُفضل الاستحمام مباشرة بعد التمرين. كما يُنصح بارتداء الملابس الداخلية القطنية النفوذة.

أهم الأخبار