ميقاتي يبحث مع بلينكن سبل وقف إطلاق النار في لبنان

ميقاتي يبحث مع بلينكن سبل وقف إطلاق النار في لبنان

بحث نجيب ميقاتي رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية مع أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي، تطورات الأوضاع في لبنان وسبل الوقف الفوري لإطلاق النار.

وقال بيان صادر عن الرئاسة اللبنانية اليوم، إن ميقاتي أكد لبلينكن خلال لقاء جمعهما في العاصمة البريطانية لندن، ضرورة وضع وقف إطلاق النار في لبنان كأولوية، لا سيما وأن العدوان الإسرائيلي تسبب في نزوح مليون وأربعمئة ألف لبناني، مشيرا إلى تصاعد انتهاكات الكيان الإسرائيلي وخرقه لكل القوانين والأعراف الدولية. كما شدد على التزام لبنان بتطبيق القرار 1701 كما هو، دون تعديل.

وأضاف ميقاتي حسب البيان: "المطلوب أولا التزام حقيقي من قبل إسرائيل بوقف إطلاق النار، لأن التجربة السابقة المتعلقة بالنداء الأمريكي - الفرنسي المدعوم عربيا ودوليا، لوقف إطلاق النار أثرت على صدقية الجميع".

وبدوره، قال وزير الخارجية الأمريكي، إن واشنطن ما زالت تسعى للحل الدبلوماسي ولوقف فوري لإطلاق النار في لبنان وتأكيد التزام كل الأطراف بالقرارات الدولية التي تضمن الاستقرار في المنطقة.

وأعرب عن دعم بلاده للمؤسسات الحكومية اللبنانية، لا سيما الجيش والقوى الأمنية، مشددا على أهمية الدور المنوط بالجيش اللبناني في تنفيذ القرار 1701.

أهم الأخبار