سول تستضيف الحفل السنوي.. لاعبان عربيان ينافسان على جوائز الأفضل في آسيا

سول تستضيف الحفل السنوي.. لاعبان عربيان ينافسان على جوائز الأفضل في آسيا

تستضيف العاصمة الكورية الجنوبية سول، يوم الثلاثاء المقبل، النسخة الثامنة والعشرين من حفل توزيع الجوائز السنوي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وذلك بحضور أبرز نجوم القارة.

وسيشهد الحفل تقديم جوائز أفضل لاعب ولاعبة في آسيا، وسط تنافس مهاجم المنتخب القطري وأفضل لاعب في كأس آسيا 2023 أكرم عفيف والأردني يزن النعيمات والكوري الجنوبي سيول يونغ-وو في فئة الرجال، بينما تتنافس الأسترالية كورتني فاين و اليابانية كيكو سيكي والكورية كيم هي-ري على الفوز بجائزة أفضل لاعبة في القارة.

وتتصاعد حظوظ أكرم عفيف لنيل الجائزة للمرة الثانية في تاريخه بعد أن نالها لأول مرة عام 2019، حيث قاد نجم نادي السد المنتخب القطري للتتويج بكأس آسيا 2023 بعد الفوز على المنتخب الأردني في النهائي بثلاثة أهداف لواحد.

وأصبح عفيف البالغ من العمر 27 عاما أول لاعب يسجل "هاتريك" في مباراة نهائية لكأس آسيا، كما أنه أول لاعب يساهم بـ10 أهداف أو أكثر في أكثر من نسخة واحدة من البطولة، وجاءت أهداف "عفيف" الأربعة في نهائيي كأس آسيا 2019 و2023 من علامة الجزاء. كما أصبح عفيف ثاني لاعب قطري يفوز بلقب الهداف في كأس آسيا بعد المعز علي عام 2019.

وقال الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في بيان صحفي إن النسخة الثامنة والعشرين من حفل توزيع جوائز الاتحاد الآسيوي السنوي، تمثل الكثير من النجاح، مضيفا أنه في ظل النجاح غير المسبوق لكأس آسيا 2023 في قطر، النسخة الأكبر على الإطلاق من جوهرة بطولات آسيا، شهدنا أيضا أحد أكثر المواسم استثنائية في تاريخ كرة القدم الآسيوية.

وتابع: واصل اللاعبون والمدربون من الطراز العالمي في القارة إثبات قدرتهم في التألق وهو ما أصبح ممكنا بفضل الجهود المتضافرة التي بذلتها اتحاداتنا الوطنية والإقليمية العزيزة، وسنكرم كل من ساهم في بناء منظومة متكاملة رفعت من مستوى اللعبة الآسيوية.

وسيتم خلال الحفل توزيع ما مجموعه 21 جائزة، بما في ذلك جائزة أفضل لاعبة محترفة خارج القارة (السيدات)، والتي تم استحداثها مؤخرا وتعترف بالتميز المستمر للاعبات كرة القدم الآسيويات من الطراز العالمي، ويتنافس على هذه الجائزة الأسترالية إيلي كاربنتر واليابانية يوي هاسيغاوا كمرشحتين لأول مرة

كما سيتم الإعلان لأول مرة هذا العام عن جائزة تقدير الدولة المضيفة لكأس آسيا، وجائزة تقدير رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للمساهمة المتميزة.

أهم الأخبار