ويؤكد على تحقيق أقصى درجات اليقظة والجاهزية..

وزير الدفاع الكويتي يتفقد مواقع ميدانية لسلاح الدفاع الجوي

وزير الدفاع الكويتي يتفقد مواقع ميدانية لسلاح الدفاع الجوي
كونا

قام النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الشيخ فهد يوسف سعود الصباح عصر اليوم الجمعة بزيارة تفقدية ميدانية لعدد من المواقع التابعة لسلاح الدفاع الجوي وكان في استقباله آمر (الدفاع الجوي) اللواء الركن خالد الشريعان وعدد من الضباط.

وقالت (الدفاع) في بيان صحفي إن الشيخ فهد اليوسف استمع في مستهل الزيارة إلى إيجاز شامل عن طبيعة المهام والواجبات التي يقوم بتنفيذها (الدفاع الجوي) مع بيان درجة الجاهزية والاستعداد وبرامج التدريب والتأهيل للمنتسبين لتعزيز قدرات المنظومات الدفاعية.

وأضافت أن الزيارة شملت جولة تفقدية للمواقع الميدانية اطلع من خلالها على الأعمال والتقنيات المستخدمة لإدامة الجاهزية القتالية والفنية لمنظومات الدفاع الجوي.

وذكرت أنه في ختام الزيارة عبر الشيخ اليوسف عن فخره واعتزازه بالجهود المبذولة من منتسبي (الدفاع الجوي) وبما شاهده من كفاءة عالية وتفان في العمل مؤكدا أن ذلك يعكس روح العطاء والانتماء التي تتحلى بها قواتنا المسلحة.

وأفادت أن الشيخ اليوسف أشاد أيضا بدور سلاح الدفاع الجوي المحوري في الدفاع عن أجواء البلاد مؤكدا أهميته كركيزة أساسية "ضمن منظومتنا الدفاعية" ومشددا على تحقيق أقصى درجات اليقظة والجاهزية والاستعداد لحفظ أمن وسلامة أجواء الوطن وضرورة الاستمرار في هذا النهج لتعزيز القدرات الدفاعية.

وقالت (الدفاع) إن الشيخ اليوسف أكد أن "القيادة الرشيدة تولي اهتماما كبيرا بتوفير كافة الإمكانات التي تضمن التفوق والجاهزية الدائمة لقواتنا المسلحة".

وأشارت إلى أن الشيخ اليوسف دعا المولى تعالى أن "يحفظ وطننا الغالي ويديم علينا نعمة الأمن والأمان" في ظل قيادة حضرة صاحب السمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وسمو ولي عهده الأمين الشيخ صباح خالد الحمد الصباح حفظه الله.

أهم الأخبار