أداء بورصة الكويت خلال الأسبوع الماضي كان أقل نشاطاً

أداء بورصة الكويت خلال الأسبوع الماضي كان أقل نشاطاً
بورصة الكويت ( الإنترنت)

ذكر تقرير اقتصادي متخصص أن أداء بورصة الكويت خلال الأسبوع الماضي كان أقل نشاطاً، حيث انخفض مؤشر كل من قيمة الأسهم المتداولة وكمية الأسهم المتداولة وعدد الصفقات المبرمة، وكذلك انخفضت قيمة المؤشر العام (مؤشر الشال).

وأضاف تقرير شركة الشال للاستشارات الصادر اليوم السبت أن قراءة مؤشر الشال (مؤشر القيمة) في نهاية تداول يوم الخميس الماضي بلغت نحو 599.2 نقطة بانخفاض قيمته 10 نقاط، ونسبته 1.6 في المئة عن إقفال الأسبوع الماضي، ومنخفضاً أيضاً بنحو 2.5 نقطة، أي ما يعادل 0.4 في المئة عن إقفال نهاية عام 2023.

وأوضح التقرير أن عدد الشركات التي ارتفعت أسعارها خلال الأسبوع الماضي حسب مؤشر الشال بلغ تسع شركات، مقابل 16 شركة في الأسبوع الذي سبقه، في حين انخفضت 16 شركة مقابل 12 شركة أخرى. أما عدد الشركات التي لم يتم التداول عليها فكانت أربع شركات مقابل شركة واحدة.

وأغلقت بورصة الكويت تعاملات الأسبوع الماضي على انخفاض مؤشرها العام بمقدار 1.16 نقطة بنسبة 0.02 في المئة ليبلغ مستوى 6981.53 نقطة. وتم تداول 404.9 مليون سهم عبر تنفيذ 19، 660 صفقة نقدية بقيمة 67.8 مليون دينار كويتي (نحو 206.7 مليون دولار).

وأُسست شركة بورصة الكويت للأوراق المالية في إبريل 2014، وهي تتولى مسؤولية إدارة عمليات سوق الأوراق المالية في الكويت. ومنذ عام 2016، تسهم بورصة الكويت في الدفع قدماً بمسيرة التواصل والنمو والابتكار في سوق الأوراق المالية، فضلاً عن تقديم الدعم لهيئة أسواق المال والجهات المصدرة والمستثمرين وكافة الأطراف المعنية الأخرى. ومنذ التأسيس، لعبت بورصة الكويت دوراً محورياً في تطوير سوق المال الكويتي وتنويع الاقتصاد الوطني بما يتوافق مع أهداف رؤية كويت جديدة 2035.

أهم الأخبار