شركة صينية تخطط لإطلاق رحلات سياحية للفضاء عام 2027.. كم سعر التذكرة؟

شركة صينية تخطط لإطلاق رحلات سياحية للفضاء عام 2027.. كم سعر التذكرة؟

أعلنت شركة Deep Blue Aerospace الصينية عن نيتها لإرسال السياح إلى الفضاء الخارجي دون المدار في عام 2027. وتُعرف الرحلات الفضائية دون المدارية بأنها تلك التي تصل فيها المركبة الفضائية إلى الفضاء، لكن مسارها يتداخل مع الغلاف الجوي، دون إكمال دورة مدارية واحدة.

تسعى الشركة، التي تتخذ من مقاطعة جيانغسو الشرقية مقرًا لها، لتقديم تجربة فريدة بأسعار تبدأ من 1.5 مليون يوان صيني، أي حوالي 210 آلاف دولار أمريكي للتذكرة الواحدة. وفي مقابل هذا السعر، ستوفر الشركة للعملاء "أكثر من مجرد تجربة انعدام الوزن القصيرة"، حيث يمكنهم استكشاف اتساع الكون وغموضه والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الرائعة خارج كوكب الأرض. وأكدت Deep Blue أن هذه ستكون "رحلة فضائية شاملة ولا تُنسى".

وقد أرفقت الشركة صورًا لنظام رحلاتها الفضائية شبه المدارية، الذي يتكون من مزيج من الصواريخ والكبسولات القابلة لإعادة الاستخدام، مشابه لمركبة New Shepard من شركة "بلو أوريجين"، التي قامت بثماني رحلات مأهولة حتى الآن، كان آخرها في 29 أغسطس.

تستطيع مركبة New Shepard استيعاب ستة ركاب، وتتيح لهم بضع دقائق من انعدام الوزن مع رؤية الأرض في ظلام الفضاء خلال رحلة مدتها من 10 إلى 12 دقيقة. من المرجح أن تكون رحلات Deep Blue Aerospace مشابهة في التجربة.

على الرغم من بيع أول تذكرتين في 24 أكتوبر، أكد ممثلو الشركة أن على المشترين التحلي بالصبر، حيث تحتاج Deep Blue إلى عدة سنوات أخرى لتطوير واختبار نظام رحلاتها شبه المدارية. وفي البيان الصادر يوم الأربعاء، أشار ممثلو الشركة إلى أن مركبة الفضاء والصاروخ ستخضع لعشرات الاختبارات في عام 2026 لضمان سلامة وموثوقية السفر المأهول شبه المداري، مع بدء التسويق الرسمي لهذا النوع من السفر في عام 2027.

أهم الأخبار