مشروب طبيعي يساهم في تعزيز صحة الكبد.. تعرف عليه

مشروب طبيعي يساهم في تعزيز صحة الكبد.. تعرف عليه

كشفت خبيرة صحة عن مشروب طبيعي يمكن أن يساهم في دعم صحة الكبد وتعزيز إشراقة البشرة. عبر صفحتها على "تيك توك"، التي يتابعها 566 ألف شخص، شاركت جينيفر تيمبل، الممارسة المعتمدة في الأيورفيدا (نظام طبي تقليدي نشأ في الهند ويعتمد على تحقيق التوازن بين الجسم والعقل والروح)، وصفة مشروب عشبة الخرفيش، أو شوك الحليب.

وقالت جينيفر: "اشرب كوبًا واحدًا من هذا الشاي يوميًا لمدة أسبوع للمساعدة في تطهير الكبد وزيادة مستوى الطاقة وتقليل السموم في الجسم". وأوضحت أنها تفضل طحن البذور الكاملة مسبقًا لتقليل مدة النقع، نظرًا لصلابتها.

لتحضير الشاي، أوضحت أن الوصفة بسيطة: "قم بغلي كوب من الماء، ثم أضف ملعقة صغيرة من البذور المطحونة أو الكاملة. يُنقع المزيج لمدة 10 دقائق على الأقل. بعد أسبوع، قد تلاحظ أن بشرتك أصبحت أكثر توهجا وصحة".

تُعرف عشبة "شوك الحليب" بتأثيراتها الإيجابية في حماية الكبد، وغالبًا ما يستخدمها الأشخاص الذين يعانون من تلف الكبد الناتج عن حالات مثل الكبد الكحولي والكبد الدهني غير الكحولي والتهاب الكبد.وتشير دراسة أجريت في عام 2021 إلى تحسن وظائف الكبد لدى الأفراد المصابين بمرض الكبد الدهني غير الكحولي الذين تناولوا مكملات "شوك الحليب"، مما يدل على إمكانية تقليل الالتهاب وتلف الكبد.

ومع ذلك، يُنصح دائمًا باستشارة الطبيب المختص قبل تطبيق أي نصائح تتعلق بالصحة.

أهم الأخبار