انتخاب وزير مالية مصر السابق مديرًا تنفيذيًا بصندوق النقد الدولي

انتخاب وزير مالية مصر السابق مديرًا تنفيذيًا بصندوق النقد الدولي

انتُخب وزير المالية المصري السابق، محمد معيط، لشغل منصب المدير التنفيذي وعضوية مجلس إدارة صندوق النقد الدولي، ممثلًا عن المجموعة العربية والمالديف، ليخلف محمود محيي الدين.

وكانت مصر رشحت معيط لهذا المنصب خلفا لمحمود محيي الدين، وتم تزكيته من المجموعة العربية ليفوز بالمنصب رسميا اليوم، بعد انتخابه من 12 دولة، ويستمر في منصبه لمدة 4 سنوات.

وتولى معيط، منصب وزير المالية في مصر لنحو 6 سنوات، في حكومة مصطفى مدبولي، الأولى، بداية من يونيو عام 2018، وحتى أبريل 2024، وعمل قبل ذلك نائبا لوزير المالية لشؤون الخزانة العامة، ومساعدا للوزير للمعاشات والتأمينات الاجتماعية، كما تولى منصب القائم بأعمال ونائب رئيس هيئة الرقابة المالية المصرية في الفترة من 2013 وحتى 2015.

وأوضح معيط في بيان له اليوم أنه سيعمل على دعم الاقتصادات العربية عبر سياسات مالية ونقدية متكاملة ومتوازنة، كما سيولي أهمية لتمويل التنمية وخلق فرص العمل ومعالجة الديون. وأكد معيط على ضرورة منح القطاع الخاص دورًا أكبر في النشاط الاقتصادي، وتحفيز الاستثمارات الدولية لتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز التعاون مع المؤسسات العربية لتجاوز التحديات الاقتصادية المتزايدة.

أهم الأخبار