اليونيفيل: نراقب الحدود في لبنان من كل مواقعنا رغم التحديات

اليونيفيل: نراقب الحدود في لبنان من كل مواقعنا رغم التحديات

قال الناطق الرسمي باسم قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) أندريا تيننتي، اليوم السبت، إن جنود حفظ السلام يواصلون عملهم الأساسي المتمثل في مراقبة الحدود وما يحدث على الأرض في لبنان، رغم التحديات.

ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية عن تيننتي قوله إن قوات حفظ السلام لا تزال تعمل في كل مواقعها في لبنان، وتواصل رفع التقارير بالرغم من الأوضاع غير المستقرة والتحديات.

وفي سياق متصل بالاعتداءات الإسرائيلية على لبنان، ذكرت الوكالة الوطنية أن الاحتلال قام بـ"تفجير وهدم منازل سكنية في الأحياء القريبة من الشريط الشائك في بلدة (العديسة) الجنوبية".

وأضافت أن الطيران أغار على بلدة (البازورية)، مشيرة إلى وقوع إصابات من دون ذكر أي تفاصيل أخرى، كما أشارت إلى قصف قوات الاحتلال بالقذائف الفوسفورية قرى جنوبية، مما تسبب باندلاع حرائق.

ولفتت إلى تعرض بلدة (يحمر الشقيف) لقصف بالقذائف الانشطارية الإسرائيلية المحرمة دوليًا، بعد غارات شنها الطيران الحربي للاحتلال على أطراف البلدة لجهة (نهر الليطاني).

وقالت الوكالة اللبنانية إن صاروخين سقطا على أحد المنازل في بلدة (جديدة مرجعيون)، مما تسبب بأضرار جسيمة من دون وقوع إصابات، لكون المنزل خاليًا.

ويشهد لبنان منذ 23 من سبتمبر الماضي غارات جوية عنيفة يشنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على مختلف المناطق، مما أسفر عن خسائر بشرية ومادية كبيرة ونزوح مئات الآلاف من السكان.

أهم الأخبار