وزير الشباب والرياضة المصري: الإعلام شريك أساسي في التطوير والإبداع وندعوا للاهتمام بالإنسان كصاحب الإبداع

وزير الشباب والرياضة المصري: الإعلام شريك أساسي في التطوير والإبداع وندعوا للاهتمام بالإنسان كصاحب الإبداع

قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري، إن الإعلام يلعب دورًا كبيرًا في المجتمع، داعيًا إلى الاهتمام بالإنسان، لكونه العنصر الأساسي في عملية الإبداع. وأضاف، خلال كلمته في افتتاح قمة الإبداع العربي للشباب، أن ما نشهده من تطور في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، سواء في فرعها بالعلمين أو الشارقة، يمثل قمة الإبداع والتميز، معبرًا عن تقديره للسفيرة هيفاء أبو غزالة على اهتمامها بالشباب العربي.

وأكد الوزير صبحي أن قمة الإبداع للشباب تأتي في توقيت مهم لتطوير الفكر الإعلامي لدى الشباب، مشددًا على أن الإعلام أصبح شريكًا حقيقيًا في نقل صورة المجتمع، خاصةً في ظل ثورة التكنولوجيا المتسارعة التي زادت من تأثيره وقوته.

وأوضح أن المسألة تتجاوز الذكاء الاصطناعي، إذ يتمحور الإعلام حول الإنسان الذي ينقل الرسالة ويبدع فيها ويغير المفاهيم. وأضاف أن التحدي اليوم هو تكامل الإنسان مع الأدوات الحديثة لإيصال محتوى إبداعي وهادف، مؤكدًا ضرورة تمكين الشباب وتطوير الفكر والمحتوى الإعلامي.

وأشار الوزير إلى أن قوة الرسالة الإعلامية تكمن في الشباب، مستذكرًا دور الشباب المصري في ثورة 2011 كدليل على قدرتهم على إحداث التغيير. ولفت إلى أن التحدي يكمن في مواجهة تأثيرات وسائل التواصل الاجتماعي التي نقلت كمًّا هائلًا من المعلومات المغلوطة، داعيًا إلى تكثيف الحوار مع الشباب العربي لمناقشة التحديات والعمل على تطوير الفكر والإبداع الإعلامي.

أهم الأخبار