فيلم تسجيلي يعرض أهم قضايا وأنشطة قمة الإبداع الإعلامى للشباب العربى

فيلم تسجيلي يعرض أهم قضايا وأنشطة قمة الإبداع الإعلامى للشباب العربى

انطلقت، صباح اليوم الأحد، فعاليات النسخة الأولى من قمة الإبداع الإعلامي للشباب العربي، التي تنظمها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، تحت شعار "إعلام يلهم.. شباب يبدع"، برعاية جامعة الدول العربية ومجلس الوزراء بجمهورية مصر العربية.

وبدأت فعاليات القمة بعرض فيلم تسجيلي، تناول أهم الأنشطة والتي تتضمن العديد من القضايا بالإضافة الى تبادل الخبرات بين الشباب العربي في المجال الإعلامي.

وتدور مناقشات قمة الإبداع الإعلامي للشباب العربي حول الذكاء الاصطناعى وتحدياته في المجال الإعلامي، ومدى تأثير التكنولوجيا الحديثة على كتابة المحتوى الصحفي، فضلا عن تحديات التغطيات الإعلامية في الدول العربية، إلى جانب الأمن الرقمي للمؤسسات الإعلامية والصحفية، والصحة النفسية للإعلاميين والصحفيين.

وتتناول فعاليات القمة كذلك مسابقة «الميدياثون» للشباب العربي من صناع الأفلام والمصممين والمبرمجين، وطلبة كليات الإعلام من الجامعات العربية، والتي تغطي مختلف الموضوعات المتعلقة بمجالات الإعلام.

واعتبرت أن الهدف الرئيسي من القمة ليس فقط تطوير العمل الإعلامي وإنما تعزيز الإبداع والابتكار إيمانا بقدرة الشباب على قيادة الإعلام.

ومن المقرر أن يتم إهداء النسخة الأولى من القمة، للقضية الفلسطينية، فضلا عن تخصيص جائزة للأعمال الإبداعية في مجال "حب ودعم فلسطين" ضمن مسابقة "الميدياثون".

أهم الأخبار