رئيس المجلس المصري للشؤون الخارجية: الإعلام شريك حيوي في تعزيز الوعي المجتمعي

رئيس المجلس المصري للشؤون الخارجية: الإعلام شريك حيوي في تعزيز الوعي المجتمعي

أكد محمد العرابي، رئيس المجلس المصري للشؤون الخارجية، على الدور الحيوي للإعلام في رفع مستوى الوعي حول القضايا الاجتماعية والاقتصادية والبيئية، خاصة في ظل انتشار التكنولوجيا الرقمية وتقنيات الذكاء الاصطناعي التي أصبحت جزءًا لا يتجزأ من مختلف المجالات.

جاء ذلك في تصريحات للعرابي على هامش النسخة الأولى من قمة الإبداع الإعلامي للشباب العربي، التي انطلقت اليوم الأحد.وأشار إلى أن القمة تمثل فرصة قيمة للشباب لتبادل الأفكار والرؤى حول مختلف جوانب العمل الإعلامي وتحدياته، بهدف بناء موقف قوي لمواجهة التحديات العالمية.

وأكد العرابي على أهمية خلق مساحة فكرية ومنصة نقاشية للشباب عبر هذه القمة، لدعم تطوير مهاراتهم الإعلامية، مشددًا على قدرة الشباب العربي على تقديم محتوى جاد وهادف. وأضاف أن القمة تهدف إلى تأسيس جيل جديد مزود بالعلم والمعرفة، قادر على تقديم محتوى إعلامي يليق بالعالم العربي.

وأوضح العرابي أن الاهتمام بالشباب يعكس التوجيهات السياسية التي وضعتهم في مقدمة أولويات الدولة المصرية، مؤكدًا أن التنمية المستدامة لن تتحقق إلا بمشاركة فعالة من الشباب، وهو ما يحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على التشديد عليه في معظم خطاباته.

وأشار إلى أن القمة تسعى لاكتشاف الطاقات الإبداعية للشباب العربي، وتعزيز فرص التواصل بينهم، بالإضافة إلى دعم مفهوم الوعي، خاصة فيما يتعلق باستخدام التكنولوجيا الحديثة والذكاء الاصطناعي بما يتوافق مع القيم المهنية والأخلاقية للعمل الإعلامي والمجتمعي العربي.

كما شدد على ضرورة العمل على تطوير المهارات والقدرات المهنية لشباب الإعلاميين، لذا حرصت القمة على جمع خبراء وأكاديميين في المجال الإعلامي لتنظيم ورش عمل وتدريبات تغطي موضوعات إعلامية حديثة، بهدف صقل خبرات الشباب وتطوير مهاراتهم.

وختم العرابي بالتأكيد على أهمية تمكين الشباب في عصر الذكاء الاصطناعي، وتطوير سياسات واضحة للمؤسسات الإعلامية لمواجهة التحديات الراهنة.

موضوعات ذات صلة

أهم الأخبار