6 قتلى في حادثي الدهس والطعن بتل أبيب والقدس وعشرات الجرحى بينهم حالات خطيرة

6 قتلى في حادثي الدهس والطعن بتل أبيب والقدس وعشرات الجرحى بينهم حالات خطيرة

أفادت مصادر عبرية بارتفاع عدد قتلى حادث الدهس الذي وقع، اليوم الأحد، قرب قاعدة غليلوت شمال تل أبيب إلى 6 قتلى وإصابة 29 آخرين، بينهم 6 في حالة خطيرة.

وقالت شرطة الاحتلال الإسرائيلي إن سائقا صدم بشاحنته حشدا من المسافرين في محطة للحافلات وسط إسرائيل، ما أسفر عن إصابة 29 شخصا، بينهم 6 في حالة خطيرة، على الأقل قبل أن يتم "إطلاق النار عليه".

وأضافت أن السائق صدم المسافرين بعد أن توقفت حافلة لإنزال الركاب في المحطة، حيث إن "مدنيين أطلقوا النار على سائق الشاحنة وأصابوه". ونوّهت في بيانها بأن "ملابسات الحادث قيد التحقيق".

من جهته قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال كلمة له بعد الحادثة إنه ينتظر نتائج حادثة الدهس وأضاف أن إسرائيل تدفع في الحرب أثمانا باهظة.

وفي حادث منفصل، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه قتل رجلا حاول تنفيذ هجوم طعن عند حاجز عسكري قرب قرية حزما الفلسطينية شمال القدس. ووقع الحادث في شارع أهارون ياريف في رامات هشارون قرب تل أبيب الساحلية، ولم يحدد هوية المنفذ.

وقال بيان لجيش الاحتلال: "إن شخصا أخرج سكينا من سيارته وحاول تنفيذ هجوم طعن، قام الجنود بالقضاء عليه وإحباط محاولة الهجوم"، وأكد البيان عدم تسجيل إصابات في صفوف الجنود.

أهم الأخبار