رئيس الـ "كاف" سعيد بتطور ونمو كرة القدم الشاطئية في إفريقيا

رئيس الـ "كاف" سعيد بتطور ونمو كرة القدم الشاطئية في إفريقيا
محمد عبد الحارس

عبّر رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، الدكتور باتريس موتسيبي، عن سعادته بتطور ونمو كرة القدم الشاطئية، على مستوى جميع اتحادات "الكاف" الـ 54.

تحدث الدكتور، موتسيبي، خلال مباراة النهائي لكأس أمم إفريقيا لكرة القدم الشاطئية، 2024 مصر، التي أُقيمت في الغردقة، والتي عرفت تحقيق منتخب السنغال لقبه الخامس في المنافسة بعد الفوز على موريتانيا التي شاركت في النهائيات لأول مرة. وأكد أنه من المهم تشجيع المزيد من البلدان الإفريقية على لعب كرة القدم الشاطئية بانتظام، وبشكل تنافسي، لضمان أن تكون كرة القدم الشاطئية الإفريقية قادرة على التنافس عالميا.

فاز منتخب السنغال بـ 5 ألقاب خلال آخر 6 نهائيات لكأس أمم إفريقيا لكرة القدم الشاطئية.

ستستقطب إفريقيا الأنظار، العام المقبل، عندما تستضيف السيشل كأس العالم لكرة القدم الشاطئية، في شهر مايو 2025.

قال، الدكتور موتسيبي، إنه من المهم أن تكون جودة ومستوى كرة القدم الشاطئية الإفريقية قادرة على التنافس عالميا.

وجه رئيس "الكاف" الشكر للبلد المُضيف، مصر، التي احتلت المركز الرابع في المنافسة، بعد خسارتها أمام المغرب في مباراة تحديد المركز الثالث.

"نيابةً عن 54 اتحاد عضو في "الكاف"، أُود أن أعبر عن امتناني لمصر على استضافتها الناجحة لكأس أمم إفريقيا لكرة القدم الشاطئية 2024. أُهنئ السنغال على التتويج باللقب، وأيضا موريتانيا على وصولها إلى النهائي في أول مشاركة لها. أتمنى للسنغال وموريتانيا كل التوفيق خلال تمثيلهما إفريقيا في كأس العالم لكرة القدم الشاطئية، السيشل 2025".

أهم الأخبار