إصابة ٣ أطفال وامرأة في قصف حوثي لمخيم غرب تعز

إصابة ٣ أطفال وامرأة في قصف حوثي لمخيم غرب تعز
سمر اللبودي

قامت ميليشيات الحوثي مساء الأحد، باستهداف مخيماً للنازحين صوب مديرية مقبنة الواقعة غرب مدينة تعز، جنوب غربي اليمن بالقذائف، مما أسفر عن إصابة 3 أطفال وامرأة.

وأكد مصدر محلي أن الحوثيين استهدفوا مخيماً للنازحين في منطقة العبدلة بمديرية مقبنة، وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ".

وأضاف المصدر أن القصف أسفر عن إصابة 3 أطفال بإصابات خطيرة، هم بادي علي محمد سعيد (14 عاماً)، وأحمد علي محمد سعيد (8 أعوام)، وعلي محمد علي قائد (15 عاما)، ووالدة اثنين منهما تدعى غفوره الفتيني (35 عاماً)، لافتاً إلى أنه تم إسعافهم لتلقي العلاج.

من جانبه، أعرب مركز تعز الحقوقي في بيان، عن إدانته البالغة للقصف المدفعي الذي نفذه الحوثيون. وأكد أن القصف الذي شنته الميليشيات من مواقع تمركزها في الأخلود على المخيم تسبب كذلك في وقوع أضرار جانبية لحقت بالخيام والممتلكات، وتسبب بحالة هلع كبيرة بين القاطنين.

كذلك أكد أن استمرار ميليشيات الحوثي باستهداف المدنيين وقصف المنشآت المدنية ومخيمات النازحين في مدينة تعز جريمة حرب يجب أن يتصدى لها المبعوث الأممي والهيئات الدولية، واتخاذ خطوات من شأنها حماية المدنيين وحفظ سلامتهم، خصوصاً فئات الأطفال والنساء والعاجزين عن الحركة.

أهم الأخبار