السعودية تؤكد دعم جهود واشنطن لمنع إيران من امتلاك سلاح نووي

السعودية تؤكد دعم جهود واشنطن لمنع إيران من امتلاك سلاح نووي
سمر اللبودي

كشف مجلس الوزراء السعودي، اليوم الثلاثاء، عن استمرار المملكة في دعم جهود الإدارة الأميركية الساعية لمنع امتلاك إيران السلاح النووي، وأهمية العمل المشترك لمواجهة "الأنشطة الهدامة لأذرعها" في المنطقة.

واكدت وكالة الأنباء السعودية "واس" نقلا عن المجلس تأكيده على حرص المملكة على نزع أسباب التصعيد في المنطقة.

وأوضحت الوكالة أن المجلس شدد كذلك على حرص السعودية على "الوصول إلى حل سياسي شامل في اليمن وفقاً للمرجعيات الثلاث، والسعي لتحقيق الأمن والنماء في هذا البلد".

جاء الاجتماع يترأسه خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر اليوم الثلاثاء في قصر اليمامة بمدينة الرياض.

حيث بدأت الجلسة، باطلّاع المجلس على نتائج الاتصالات التي تلقاها خادم الحرمين الشريفين وولي العهد من قادة عدد من دول العالم خلال الأيام الماضية، وماتم خلالها من استعراض للعلاقات وسبل دعمها وتعزيزها في جميع المجالات، بما يخدم المصالح المشتركة ويحقق الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

وأعرب مجلس الوزراء في هذا السياق، عن تقديره لما أبداه الرئيس الأميركي من التزام بلاده بدعم المملكة في الدفاع عن أراضيها وحماية مواطنيها، وتأمين احتياجاتها الدفاعية لتعزيز الجهود المشتركة للمحافظة على أمنها وأمن المنطقة واستقرارها.

وواصل المجلس "التأكيد على حرص المملكة على نزع أسباب التصعيد في المنطقة، ودعم جهود الإدارة الأميركية الرامية لمنع امتلاك إيران السلاح النووي، وضرورة العمل المشترك لمواجهة الأنشطة الهدامة لأذرعها".

أهم الأخبار