ارتفاع حصيلة ضحايا فيضانات البرازيل إلى 146 بينهم 26 طفلا

ارتفاع حصيلة ضحايا فيضانات البرازيل إلى 146 بينهم 26 طفلا
سمر اللبودي

نجح عناصر الإنقاذ في البرازيل، أمس السبت، في العثور على جثث إضافية تحت أكوام الطين داخل مدينة بيتروبوليس الواقعة (جنوب شرق)والتي تسببت الفيضانات والانهيارات الأرضية في تدميرها مما أسفر عن مصرع 146 شخصاً على الأقل، بينهم 26 طفلاً، وفق حصيلة جديدة أعلنتها السلطات.

فيما واصل عناصر الإنقاذ وسط ضباب كثيف، باستخدام مجارف يدوية للعثور على مفقودين بعد خمسة أيام على الكارثة.

وكانت أمطار غزيرة قد شهدتها المدينة البالغ عدد سكانها 300 ألف نسمة والواقعة على بعد 60 كيلومتراً شمال ريو دي جانيرو، الثلاثاء الماضي، مما تسبب في حدوث سيول طينية وانهيارات أرضية. وتجاوز مستوى الأمطار التي هطلت على بيتروبوليس خلال ساعات، المتوسط المعتاد لكامل شهر شباط/ فبراير.

وكان أكثر من 500 من عناصر الإنقاذ إلى جانب مروحيات وحفّارات وكلاب بوليسية، قد واصلوا البحث رغم تضاؤل فرص العثور على ناجين. أما في حيّ ألتو سيرا فقد ابتلع انهيار طيني قرابة 80 منزلاً، نقل عناصر الإنقاذ جثتين صباح السبت.

أوضحت السلطات أنه منذ بدأ البحث، عثر على 24 شخصاً أحياء، لكن أغلبهم أُنقِذوا في الساعات التي أعقبت الكارثة. ولا تزال حصيلة المفقودين غير نهائية، وقدّرت الشرطة عددهم، الجمعة، بـ218 شخصاً.

وتمّ حتّى الآن التعرّف إلى 91 من أصل الجثث عثر عليها، ودفنت 65 ضحية في المقبرة الرئيسية بالمدينة.

وبدأت الحياة تعود تدريجيا في وسط بيتروبوليس حيث أعيد فتح محال المواد الغذائية والصيدليات فقط، فيما يحاول موظفون تنظيف متاجر أخرى.

يذكر أن الأمطار في البرازيل كانت قد تسببت في بمقتل عشرات الأشخاص خلال الأشهر الأخيرة في ولايات باهيا (شمال شرق) وميناس جيرايس وساو باولو (جنوب شرق).

أهم الأخبار