مؤكداً عمق العلاقات المصرية - الكويتية..

مصطفى بكري لـ«خليجيون»: مصر تقدر سعي الكويت الدائم لحماية الأمن القومي العربي

مصطفى بكري لـ«خليجيون»: مصر تقدر سعي الكويت الدائم لحماية الأمن القومي العربي
خاص- خليجيون

أكد النائب البرلماني المصري والكاتب الصحفي البارز مصطفى بكري، أن العلاقات المصرية الكويتية تشهد طفرة كبيرة في إطار التعاون المشترك بما يحقق مصالح الطرفين، خاصة أنه يربط بين القيادتين المصرية والكويتية علاقات مهمة وتنسيق مشترك في كافة القضايا.

وشدد بكري خلال تصريحات خاصة لـ«خليجيون»، إلى أن مصر تقدر للكويت مواقفها القومية وجهودها لرأب الصف العربي والسعي دوما لتوحيد الكيان القومي على قاعدة حماية المصالح القومية وحماية الأمن القومي العربي.

فيما لفت إلى موقف مصر الثابت لدولة الكويت، قائلا:« لا أحد يتجاهل دور الكويت في دعم القضايا العربية وتنمية العلاقات المصرية الكويتية، كما أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي المرتقبة والمتزامنة مع يوم التأسيس ستكون بداية الانطلاق لمزيد من التعاون بين البلدين».

وعن تأثير محاولات قلة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي على العلاقات المصرية - الكويتية، علق بكري قائلا: ما يحدث من مناوشات على مواقع التواصل الاجتماعي لا يعكس حقيقة العلاقات بين البلدين، فهناك نحو مليون مصري بالكويت، وهؤلاء يجدون ترحاب كبير من الشعب الكويتي.

وأكد أن هذه المناوشات لا تعبر عن جوهر العلاقات بين البلدين، مضيفاً: « وهي بالتأكيد نتيجة ظروف طارئة و تباين في المواقف وأمر طبيعي ولا يزعج أحد».

جاء ذلك بمناسبة انطلاق احتفالات الكويت بعيدها الوطني 61 للاستقلال والذكرى الـ31 للتحرير، في 25 من شهر فبراير الحالي، وتاريخ جلوس الراحل الأمير عبد الله السالم الصباح كأمير لدولة الكويت.

أهم الأخبار