السعودية وموريتانيا تبحثان سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية

السعودية وموريتانيا تبحثان سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية

قالت النهى بنت مكناس، وزيرة التجارة والصناعة الموريتانية، إن قطاعي التجارة في موريتانيا والسعودية يلعبان أدوارا حاسمة، كما يتضح من المهام الموكلة إليهما ضمن السياسة العامة للحكومة الموريتانية وبرامج رؤية، السعودية 2030 كما حددها محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي نائب رئيس مجلس الوزراء.

وأضافت خلال جلسة عمل مع نظيرها السعودي وزير التجارة ماجد بن عبد الله القصبي، اليوم الإثنين بالرياض أن هذه الرؤية تتقاطع في كثير من أهدافها وبرامجها ومشاريعها مع برنامج (تعهُّداتي) الذي التزم فيه الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني للشعب الموريتاني ولشركاء موريتانيا بالتصدي للعراقيل التي تحول دون بروز اقتصاد منفتح ومتنوع، تتكامل فيه قطاعات الزراعة والتنمية الحيوانية والصيد البحري والمعادن والسياحة والنفط والغاز.

ونقلت وزارة التجارة عن الوزيرة قولها إن القطاع الخاص يحتل مقام الصدارة ضمن هذه الرؤية الشاملة، إدراكا لمكانته وللدور الجوهري الذي يجب أن يلعبه فى الإصلاح والإقلاع الاقتصادي.

وقدمت الوزيرة الموريتانية خالص شكرها وتقديرها للسلطات السعودية على الدعوة الكريمة التي وجهت لها لزيارة المملكة العربية السعودية الشقيقة.

وترأست الوزيرة الموريتانية وفدا رفيع المستوى من الاتحاد الوطني لأصحاب العمل الموريتانيين برئاسة محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد، رئيس الاتحاد وعشرات من رجال الاعمال في مجالات الصناعة والسياحة.

أهم الأخبار