مصر.. وزيرة الهجرة تنفي وفاة طالبة مصرية بأوكرانيا وتحذر من الشائعات

مصر.. وزيرة الهجرة تنفي وفاة طالبة مصرية بأوكرانيا وتحذر من الشائعات
سمر اللبودي

طالبت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، بتوخى الحذر حول مايتم تداوله من شائعات عبر مواقع التواصل الاجتماعى بشأن أوضاع الجالية المصرية فى أوكرانيا.

جاء ذلك بعد تردد أنباء حول وفاة طالبة مصرية في أوكرانيا على خلفية تدهور الأوضاع هناك.

وأضافت وزيرة الهجرة: الطالبة جزائرية وتؤكد على صفحتها الخاصة إنها الحمد لله على قيد الحياة.. حفظ الله جميع الطلبه المصريين والعرب.

وعقدت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مؤخرا اجتماعا بممثلين عن الجالية المصرية بأوكرانيا تضمنت عددا من الطلبة المصريين المتواجدين فى مختلف المدن الأوكرانية، وذلك في اطار متابعة المستجدات والأطمئنان على أوضاعهم، فى ضوء تطورات الوضع بالأزمة الروسية - الأوكرانية.

كما شددت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، على عدم الانسياق خلف الأخبار غير الموثوقة التى يتم ترويجها خلال هذه المرحلة، والاعتماد فقط عن البيانات الصادرة عن الجهات الحكومية المصرية، وفى مقدمتها السفارة المصرية فى كييف، حرصا على سلامة كافة المصريين فى أوكرانيا.

وطالبت الوزيرة المصريين المتواجدين بأوكرانيا بالتزام الأماكن المتواجدين بها وعدم المغادرة خاصة فى المناطق الواقعة فى الشرق والجنوب والتى تشهد اشتباكات، وتابعت أنه على المصريين القادرين على المغادرة نحو دول رومانيا وبولندا، ضرورة إبلاغ السفارة المصرية فى كييف أولا، وكذلك التواصل بشكل فورى مع سفارة مصر فى الدولتين، حتى يتم مخاطبة السلطات المعنية فى هناك.

أهم الأخبار