محمد بن سلمان يعلن إنشاء "تروجينا" وجهة عالمية للسياحة الجبلية في نيوم

محمد بن سلمان يعلن إنشاء "تروجينا" وجهة عالمية للسياحة الجبلية في نيوم
سمر اللبودي

كشف الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد السعودي، رئيس مجلس إدارة شركة نيوم عن

عن الاستعداد لإنشاء "تروجينا" التي تعد الوجهة العالمية للسياحة الجبلية الجديدة ضمن خطة نيوم واستراتيجيتها للإسهام في دعم وتطوير القطاع السياحي في المنطقة.

وأكد ولي العهد السعودي، إن "مشروع (تروجينا) سيساهم في إعادة تعريف مفهوم السياحة الجبلية العالمية من خلاى توفير منظومة سياحية صديقة للبيئة في كل أبعادها، تتوافق مع مستهدفات رؤية المملكة 2030 لتعزيز جودة الحياة، وتوفير حياة آمنة وصحية للجميع، وتؤكد سعينا لتفعيل الجهود العالمية في الحفاظ على عناصر الطبيعة".

وأوضح أن "(تروجينا) ستمثل إضافة مهمة ونوعية للمشاريع السياحية في المنطقة انطلاقاً من الاستثمار الأمثل للتنوع الجغرافي والبيئي لمختلف مناطق المملكة وفق رؤى عصرية متقدمة، وبما يساهم في تنويع مصادر الدخل الوطني والاستفادة من الثروات الطبيعية وتنميتها وحفظها للأجيال القادمة".

من جانبه أكد الرئيس التنفيذي لشركة نيوم، المهندس نظمي النصر، أن "تروجينا" توضح قيم نيوم وخططها الجريئة كأرض تتفاعل فيها الطبيعة مع التقنيات المبتكرة في تجربة عالمية فريدة.

وتابع أن "المشروع الجديد يعد إسهاماً رئيسياً في تحقيق طموحات نيوم على المدى الطويل، عبى الالتزام بمبادئ الاستدامة، وتوفير أحدث ما توصلت إليه التقنيات والهندسة بمختلف تخصصاتها، لتصبح نيوم وجهة متكاملة وجاذبة ذات مستوى عالمي".

ويعد مشروع "تروجينا" ابتكاراً هندسياً فريداً لا مثيل له على مستوى العالم بأكمله، تترابط فيه الطبيعة الساحرة لجبال نيوم مع المواقع السياحية المطورة فيها، لتمثل تجربة جديدة غير مسبوقة في العالم تعكس الأسلوب المستقبلي للمعيشة والعمل والترفيه في نيوم.

ويعد التزلج على الجليد في الهواء الطلق أحد المميزات البارزة في مشروع "تروجينا" على مستوى المنطقة عموما ودول الخليج العربي تحديداً، في سبيل تقديم تجربة لا مثيل لها، لاسيما في المناخ الصحراوي الذي تتميز به دول الخليج.

كما سيتضمن مشروع الوجهة السياحية الجديدة "تروجينا" الذي سيكون متاحاً على مدار العام، على سلسلة من المنشآت والمرافق، إلى جانب قرية التزلج والمنحدر الخاص بها، تتوافر مجموعة من الفنادق والمنتجعات الصحية والعائلية فائقة الفخامة، ومجموعة واسعة من محلات التجزئة والمطاعم، إلى جانب الألعاب الرياضية مثل الرياضات المائية وركوب الدراجات، ومحمية ذات طابع تفاعلي.

ومن المنتظر الانتهاء من تطوير المشروع في العام 2026

أهم الأخبار