دولة الإمارات تحتفل باليوم العالمي للمرأة

دولة الإمارات تحتفل باليوم العالمي للمرأة
وكالات

تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة في الثامن من مارس من كل عام باليوم العالمي للمرأة وسط تطلعات لمواصلة صدارتها الإقليمية في ملف التوازن بين الجنسين وطموحات تهدف من خلالها إلى الدخول نادي العشرة الكبار في المستقبل القريب.

ولفتت تجربة المرأة الإماراتية الأنظار إليها باعتبارها الأفضل والأكثر اكتمالاً على مستوى الشرق الأوسط ودول شمال أفريقيا في مجال التمكين والتوازن بين الجنسين، فيما تحتل الدولة المركز الـ18 عالمياً في المجال ذاته.

وتقف الإمارات اليوم في محطة حاسمة تجني من خلالها ثمار 50 عاماً من المبادرات والقوانين الداعمة للمرأة، حيث لا يكاد أي مؤشر دولي أو تصنيف عالمي يخلو من ذكر المرأة الإماراتية في صدارته، وهو ما عززه تقرير "المرأة وأنشطة الأعمال والقانون 2022" الصادر عن البنك الدولي والذي احتلت فيه الإمارات المركز الأول على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويبدو أن قطار تمكين المرأة في الإمارات سيواصل مسيره بـ "السرعة القصوى" خلال السنوات القليلة المقبلة متجاوزاً المركز الـ 18 عالمياَ على مستوى التوازن بين الجنسين والمحقق في 2021 ليصل إلى محطة العشرة الكبار عالمياً في وقت قياسي مستنداً على مخزون استراتيجي من الإنجازات والعوامل والمكتسبات التي راكمتها المرأة الإماراتية عبر العقود الخمسة الماضية.

وقطع قطار التمكين المرأة في الإمارات خلال السنوات الماضية محطات بارزة حققت خلالها ابنة الإمارات حضورا متميزا في مختلف المجالات وأتثبت أنها ركن أساسي وشريك فاعل في عملية التنمية المستدامة التي تشهدها الدولة.

أهم الأخبار