لبنان: نحتاج إلى التضامن العربى أكثر من أى وقت مضى

لبنان: نحتاج إلى التضامن العربى أكثر من أى وقت مضى
سمر اللبودي

أكد مندوب لبنان لدى جامعة الدول العربية على الحلبي، إن اجتماع مجلس الجامعة العربية يأتي في ظل ظرف دقيق وتحديات تشهدها المنطقة العربية، سواء بسبب المستجدات الإقليمية أو أزمة كورونا، بالإضافة إلى الأزمة الروسية الأوكرانية الأخيرة.

وأوضح الحلبي، خلال كلمته أمام اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين والذي انعقد بمقر الأمانة العامة اليوم الاثنين، أن بلاده تواجه أزمات كبيرة في ظل زيادة أعداد كبيرة من النازحين السوريين منذ 2011، لافتا إلى تقرير المفوضية الدولية للاجئين، والتي أكدت أن أكبر عدد من اللاجئين يتواجد في لبنان نسبة لعدد سكانه، حيث يبلغ عددهم حوالي ثلث عدد سكانه.

وأضاف أن الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة في لبنان، تتواصل بصورة كبيرة في المرحلة الراهنة، وهو ما يعني الحاجة الكبيره للدعم العربي.

وشدد الحلبي على موقف بلاده الداعم للقضية الفلسطينية، من خلال حل الدولتين واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس المحتلة، مطالبا بضرورة التضامن العربي في تلك المرحلة، حيث تبقى اهميته الان أكثر من اى وقت مضى.

كما أعرر الحلبي عن اشادته بالجهود التي بذلتها دولة الكويت خلال رئاستها للدورة السابقة للمجلس خلال الفترة الماضية، مؤكدا الدور الكبير الذى تقوم به الجامعة العربية في دعم القضايا العربية.

أهم الأخبار