عن زيارة مجلس النواب المصري للكويت:..

فهد الشليمي: التنسيق بين البرلمانات العربية ضرورة لدعم القضايا العربية

فهد الشليمي: التنسيق بين البرلمانات العربية ضرورة لدعم القضايا العربية
أمل شعبان

رحب الدكتور فهد الشليمي، الإعلامي والخبير الاستراتيجي الكويتي البارز، بزيارة الوفد البرلماني المصري برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي إلى الكويت، لافتاً أن التقارب الكويتي المصري ليس حديثاً، حيث تعود العلاقات الكويتية المصرية لعام 1922 منذ البعثات التعليمية.

وأكد الشليمي في تصريحات خاصة لموقع «خليجيون»، أن العلاقات الكويتية المصرية أيضا كانت نشطة جدا في الأربعينات حينما خرجت البعثات الكويتية للدراسة في مصر.

وأوضح الشليمي أن الدعم المصري لدولة الكويت يعود لأزمان قديمة، حيث جسد هذا التعاون الدم الكويتي الذي نزف واستشهد في سيناء في حروب 1967 وحروب الاستنزاف وحرب 1973، قائلا " كما شهدنا الدماء الذكية أيضا تسيل في سبيل الكويت لتحريرها في1991 حيث شاركت مصر بأكبر قوة عسكرية عربية.

أضاف أن الدعم السياسي والإعلامي الذي قامت به الدولة المصرية والشعب المصري في سبيل تحرير الكويت كان واضحا ومشهودا، مضيفًا أعتقد أن البرلمان المصري من أعرق البرلمانات، حيث التجربة المصرية البرلمانية تجربة ثرية، لافتا إلى أن وجود تنسيق بين البرلمانات العربية يعتبر شيئاً حيوياً وضروريا.

وأرجع ذلك إلى أن هناك قرارات تحتاج إلى التنسيق والحصول على الإجماع سواء كانت قرارات بالجامعة العربية أو قرارات برلمانية في البرلمان العربي أو في البرلمانات العالمية، مجددًا ترحيبه مرة أخرى بالوفد البرلماني المصري في الكويت، منوها أن ما يؤكد كلامه قيام رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم بزيارة إلى مصر أيضا.

وأشار إلى أن هناك قضايا عربية تحتاج إلى دعم شعبي وبالتالي لابد من وجود التنسيق الشعبي بين البرلمانات لكي تتوافق وتتطابق مع السياسية الخارجية لكل الدول العربية.

أهم الأخبار