من قيادة الإبل إلى السينما العالمية.. ما قصة فتى السعودية المشارك في فيلم بريطاني؟

من قيادة الإبل إلى السينما العالمية.. ما قصة فتى السعودية المشارك في فيلم بريطاني؟
أمل شعبان

قام المخرج البريطاني العالمي روبرت ويات، باختيار الفتى السعودي عمر العُطْر، والذي يبلغ من العمر 15 عاما، وذلك للمشاركة في بطولة فيلم محارب الصحراء.

ويحكي الفيلم، الذي يتم تصويره في مدينتَي نيوم وتبوك، ملحمة "ذي قار" التاريخية الشهيرة، حيث يلعب عمر العطوي دور "إياس بن قبيصة الطائي" الذي كان قائدًا عسكريًّا للعرب في المعركة.

وحكى الفتى السعودي كيفية مشاركته في الفيلم حيث كان المخرج البريطاني يراقبه وهو يؤدي عمله في قيادة الإبل بموقع التصوير في صحراء تبوك، لافتاً إلى أن المخرج البريطاني قال له أنت لست هجاناً وحسب، بل ستكون بطلاً من أبطال العمل.

وأكد الفتى في تصريحات صحفية أنه اعتاد على التعامل مع الإبل وأحبها منذ طفولته، لأنه ورث حب الإبل من أبيه، الذي كان يرافقه دائمًا منذ كان صغيرًا في عمله بمجال الهجامة

وأضاف أنه كان يقوم مع والده بمهام التحكّم بقطيع الإبل التي تستخدم في تصوير الفيلم، كما كان يدرب أبطال الفيلم على قيادة الإبل والتحكّم بها

وتقول كُتّاب التاريخ أنها معركة وقعت قبل هجرة الرسول -صلى الله عليه وسلم- بثمانية أعوام، وصنفت كأعظم انتصار عربي على الفرس.

وقعت المعركة في أرض السعودية، حيث انتصر فيها العرب على الفرس قبل 1400 عام. وقال صلى الله عليه وسلم عنها: "ذاك يوم انتصفت فيه العرب من العجم"

أهم الأخبار