مقتل ممثل «الهوبيت» في عمليات القصف الروسي على أوكرانيا

مقتل ممثل «الهوبيت» في عمليات القصف الروسي على أوكرانيا
سمر اللبودي

أكدت وسائل إعلام أوكرانية مقتل الممثل باشا لي، الذي شارك في العديد من الأفلام الشهيرة واستخدم صوته في دبلجة أعمال غربية مثل "ذا هوبيت" و"ذا ليون كينغ"، بعد "عمل بطولي" بالحرب الدائرة في بلاده.

وأوضحت وسائل إعلام محلية إلى أن الممثل الأوكراني قتل خلال قصف روسي على مدينة إيربين، أثناء محاولته مساعدة أطفال على الهروب من أحد المنازل.

فيما كشفت صحيفة "ميرور" البريطانية، عن أن الممثل الشهير تعرض للقنص بعدما أعطى طفلا سترته الواقية للرصاص، وذلك لحمايته من النيران في موقع الاشتباك الذي كان متواجدا به.

وكام الممثل والمقدم التلفزيوني الأوكراني قد أعلن عن انضمامه إلى لجان الدفاع التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، بعد إطلاق روسيا لعملية عسكرية ببلاده في 24 فبراير.

حيث قام لنشر العديد من الصور على حسابه في "إنستغرام" وهو يرتدي الزي العسكري، ويتحدث عن الظروف الصعبة التي تواجههل أوكرانيا، والروح المعنوية العالية لدى الجنود.

من جانبها حرصت الرابطة الوطنية للصحفيين في أوكرانيا، على نعي الراحل في منشور على صفحتها في "فيسبوك" جاء فيه: "رحل النجم وهو يدافع عن أوكرانيا ويناضل لإنهاء احتلال دونيتسك ولوغانسك وشبه جزيرة القرم".

كما شارك مهرجان أوديسا السينمائي الدولي في نعي لي في منشور على "فيسوك"، ورد فيه: "قتل الممثل الأوكراني الشهير باشا لي البالغ من العمر 33 عاما في قصف للمحتلين الروس على مدينة إيربين

أهم الأخبار