السعودية ولاوس تبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية

السعودية ولاوس تبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية
سمر اللبودي

استعرض وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله اليوم الجمعة مع وزير خارجية جمهورية لاوس سالومشاي كوماثيت، سبل تعزيز العلاقات وتوطيد التنسيق الثنائيبين البلدين في المجالات كافة.

وأكدت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن الجانبين تبادلا - خلال اللقاء - وجهات النظر بشأن مجمل القضايا التي تهم الطرفين إقليميا ودوليا.

من جهة أخرى أصدرت السعودية قرارا يقضي بتمديد تأشيرات الأوكرانيين الموجودين في المملكة، سواءً كانوا سيّاحاً أو رجال أعمال، وذلك دون فرض رسوم أو غرامات، مراعاة للاعتبارات الإنسانية.

وأكدت "الجوازات السعودية" أن التمديد يأتي تنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسيكون آلياً، بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني دون الحاجة إلى مراجعة مقرات إدارات الجوازات، وفق وكالة الأنباء السعودية.

يأتي ذلك بعدما كان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان قد أعلن في الثالث من الشهر الجاري، أنه ومن منطلق اعتبارات إنسانية سيتم تمديد تأشيرات الزائرين والسياح والمقيمين الأوكرانيين في المملكة التي ستنتهي خلال هذه الفترة لثلاثة أشهر قابلة للتمديد، وأن حكومة المملكة حريصة على راحتهم وسلامتهم

أهم الأخبار