بعد اعتناقه الإسلام.. تعرف من هو توماس بارتي نجم آرسنال

بعد اعتناقه الإسلام.. تعرف من هو توماس بارتي نجم آرسنال
أمل شعبان

قام الدولي الغاني توماس بارتي، نجم فريق أرسنال الإنجليزي، باعتناق الديانة الإسلامية، عقب ظهوره ممسكا بالمصحف رفقة أحد الدعاة في لندن.

ونشرت إحدى الصفحات المسماة «مأذون شرعي معتمد في لندن» منشورا ومرفق معه صورا للاعب الدولي الغاني، جاء نصه:«الحمد لله الذي يهدى من يشاء اسلم لله تعالى في مكتبنا لاعب أرسنال الدولى البريطانى اللاعب البشوش الخلوق: توماس بارتى، ولله وحده المنة والفضل نشأل ألله تعالى أن يثبته على الاسلام

وظهر بارتي في الصور ممسكا بالمصحف رفقة أحد الدعاة، الذي يعمل مأذونا شرعيا معتمدا في لندن.

ويشار إلى أن الدولي الغاني كان قد انضم منذ موسمين إلى صفوف الجانرز قادما من أتلتيكو مدريد.

من هو توماس بارتي

وانضم بارتي صاحب الـ 28 عاما للمدفعجية في صيف 2020 قادماً، من أتلتيكو مدريد بعقد مدته 5 مواسم، في صفقة وصلت قيمتها إلى 50 مليون يورو.

ويعد واحدًا من أبرز اللاعبين المتألقين في صفوف "المدفعجية"، وقد لمع اسمه عام 2013 بعد انضمامه إلى صفوف فريق أتلتيكو مدريد الإسباني، الذي وصل معه إلى نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2016، وخسره أمام فريق ريال مدريد بضربات الترجيح.

ويتألق اللاعب الغاني مع فريقه الذي يضم المصري محمد النني في الوسط، إذ يحتل المدفعحية المركز الرابع في ترتيب الدوري الممتاز بعد بداية مخيبة للاعبي المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا، برصيد 51 نقطة.

وقد سجل بارتي يوم الأحد الماضي هدف الافتتاح لفريقه أماما ليستر سيتي في المباراة التي انتهت لصالح أرسنال 2-0.

ويستعد بارتي للانضمام إلى صفوف منتخب بلاده، في المرحلة الحاسمة من تصفيات كأس العالم قطر 2022 الإفريقية، حيث يلتقي منتخب غانا بمنتخب نيجيريا في مباراتين فاصلتين يومي 25 و29 مارس/ آذار الجاري

أهم الأخبار