بعد وفاته اليوم.. تعرف قصة زواج زكي فطين عبد الوهاب من السندريلا

بعد وفاته اليوم.. تعرف قصة زواج زكي فطين عبد الوهاب من السندريلا
سمر اللبودي

ولد الفنان زكي فطين عبد الوهاب في 18 فبراير 1961، وهو ابن الفنانة الراحلة ليلى مراد، ووالده المخرج فطين عبد الوهاب، وقد استمر زواج ليلى مراد، وفطين عبد الوهاب لمدة 11 عاما، ثم انفصلا ولكنها صممت على حضانة نجلها زكي، وأطلقت عليه هذا الاسم تكريما لوالدها زكي مراد، والذي كان من كبار الموسيقيين.

تخرج عبد الوهاب في المعهد العالي للسينما قسم الإخراج عام 1983. ثم عمل مع المخرج علي بدرخان كمخرج مساعد ثانٍ في فيلم أهل القمة وعمل كمساعد إخراج في الكثير من أفلام يوسف شاهين منها اليوم السادس، وعمل مديراً في مواقع التصوير لأفلام أمريكية صورت في مصر منها «أقدار الحرب الدامية». في عام 1981.

اهم اعمال زكي فطين عبد الوهاب

قدم الفنان الكبير خلال مشواره الفني العديد من الأعمال والتي كان آخرها مسلسل "كوفيد 25" في رمضان 2021 من بطولة يوسف الشريف، وفي موسم رمضان 2019، شارك في مسلسل "النهاية"، بطولة يوسف الشريف، عمرو عبد الجليل، سهر الصايغ، ناهد السباعي.

وكما شارك في عدد من الأعمال، ومنها: "أهل كايرو، بحب السيما، اسم مؤقت"، وله تجربة في مجال التأليف واﻹخراج من خلال فيلم "رومانتيكا" عام 1996.

ومن أعماله أيضا: (تفاحة آدم، اسم مؤقت، الزوجة الثانية، العراف، إثبات شخصيّة، فرح ليلى، على كف عفريت، آدم وجميلة، البلطجي، روبي، طرف ثالث، المواطن x، سمارة، ريش نعام، إسكندرية كمان وكمان، العنف والسخرية الفاجومي، سكوت ح نصور، مرسيدس، سرقات صيفية، شهادة ميلاد).

سرقة زكي فطين عبد الوهاب

خرج الفنان زكى فطين عبد الوهاب على جمهوره منذ فترة عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك يعلن فيه عن تعرضه إلى السرقة أثناء توجهه لشحن عداد الكهرباء.

زواج زكي فطين عبد الوهاب من سعاد حسني

وفي تصريحات سابقة أكد الفنان زكي فطين عبد الوهاب، زواجه من الراحلة سعاد حسني، كانت فنانة عظيمة، قائلا: "كانت مرحلة في حياتي، وكنت صغير جدا".

وأضاف "عبد الوهاب"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "90 دقيقة"، المُذاع عبر فضائية "المحور"، : "حدث ارتباط بيني وبين سعاد وتزوجنا، ولكن والدتي الفنانة ليلي مراد لم تكن مرحبة بفكرة الزواج من سعاد حسني".

وتابع: "والدتي كانت تحب الفنانة سعاد حسني جدا كفنانة"، مضيفا: "تزوجنا لمدة 6 أشهر وبعدها أصبحنا أصدقاء لمدة سنين".

وأشار الفنان زكي فطين عبد الوهاب، إلى أن السبب الرئيسي في الانفصال هو عدم الاتفاق مع الشخصيتين، لانه كان طالب يدرس وكان في بداية حياته وهي فنانة مشهورة تكبره سنا، مشيرا، ورغم الانفصال فقد ظلت علاقة الصداقة متواجدة بينه وبينها

زكي فطين عبد الوهاب يعلن مرضه

فاجأ الفنان زكي فطين عبد الوهاب، أصدقاءه ومحبيه عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، باعلان خبر إصابته بورم في المخ من الدرجة الرابعة.

حيث كتب زكي فطين عبد الوهاب، في منشوره عبر فيسبوك: «أصدقائي الأعزاء، قمت بعمل التحاليل والأشعة المطلوبة، واكتشتف للأسف إني مصاب بورم في المخ من الدرجة الرابعة، أسف أني لن أرد على تليفونات، أدعولي بالشفاء».

وتعرض الفنان زكي فطين عبد الوهاب للاصابة بسرطان الرئة في مايو 2019 وتعافى منه لكنه تعرض لأزمة مالية خلال فترة علاجه.

واكد حينها زكي: أنه دومًا متماسك مع المشكلات مهما كان حجمها، مشيرا إلى أن العامل النفسي أكثر ما يساعد الإنسان على التغلب على المرض.

أهم الأخبار