عقب حادثة ويل سميث.. إليك أبرز المواقف واللقطات التي لا يمكن نسيانها بحفلات الأوسكار

عقب حادثة ويل سميث.. إليك أبرز المواقف واللقطات التي لا يمكن نسيانها بحفلات الأوسكار
أمل شعبان

شهد حفل توزيع جوائز الأوسكار في دورته الـ94 حادثة صادمة، عقب صفع النجم الأمريكي ويل سميث للممثل كريس روك، لإهانته زوجته جادا بينكت سميث

ولم يكن صفع ويل سميث لكريس روك، الموقف الوحيد المثير في حفلات الأوسكار، فعلى مدار الأعوام السابقة، شهد الحفل مواقف غريبة ومثيرة لا يمكن نسيانها، حيث يحاول موقع خليجيون رصد أبرز هذه المواقف.

خطأ جسيم

المشهد الذي لا يمكن لأحد أن يسناه الخطأ الجسيم الذي وقع فيه وارن بيتي وفاي دوناواي، مقدمي حفل أوسكار 2017، أثناء الإعلان عن اسم الفيلم الفائز في الحفل.

وتم الإعلان عن فوز فيلم La La Land بجائزة أفضل فيلم، حيث صعد فريق الفيلم على المسرح للاحتفال وإلقاء كلمة، وفي منتصف كلمتهم، قاطعهم أحد المنتجين وأعلن عن فوز فيلم Moonlight.

وبعدها أوضح بيتي ما حدث قائلا: أريد أن أقول ما حدث فتحت المغلف ورأيت اسم إيما ستون ولا لا لاند، لذا نظرت إلى فاي نظرة طويلة، وربما أن بيتي أعطى الظرف الخطأ.

سيلفي وبيتزا

إذا تحدثنا عن أوسكار 2014 لابد أن نتذكر السلفي الشهير الذي بدأته المذيعة الكوميدية إيلين دي جينيريس وظهر فيه عدد كبير من نجوم هوليوود جوليا روبرتس، وبرادلي كوبر، وأنجلينا جولي وبراد بيت وجينيفر لورانس، حطمت هذه الصورة الأرقام القايسية ومن بعدها انتشرت فكرة التقاط الصورة السيلفي.

لم يكن هذا الموقف الوحيد في الحفل، ولكن فوجئ الجمهور بعامل توصيل طلبات ومعة بيتزا يظهر على المسرح.

سقوط حينيفر لورانس

ومن المشاهد الأخرى التي نتذكرها في حفل الأوسكار، لحظة سقوط الممثلة الأمريكية جينيفر لورانس.

وحينما كانت تتأهب لاستلام افضل جائزة سينمائية وتنتظر لحظات التتويج بالجائزة والكلمة التي ستقولها، حدث ما لم تتوقعه أبدا، فبعد حصولها على جائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم Silver Linings Playbook عام 2013، تعثرت في ثوبها لحظة صعودها على المسرح وسقطت على الأرض

واعتادت جينفر بعد هذه الواقعة على السقوط في حفلات الأوسكار التي حضرتها.

جان دوجاردان برفقة حيوانه الأليف على المسرح

من المشاهد التي لا يمكن نسيانها على مسرح حفل توزيع جوائز الأوسكار في عام 2012، اصطحاب جان دوجاردان حيوانه الأليف معه على المسرح عفب تمثيله معه فيلمه الذي حاز من خلاله على لقب أفضل ممثل.

وعلق مخرج الفيلم مايكل هازانافيكيوس على موهبة الكلب، كما أن هذه اللقطة الطريفة التي أكد من خلالها أن الأوسكار لا تقتصر على الإنسان فقط.

روبرت بينيني

يعد رد فعل الممثل روبرت بينيني من ضمن اللقطات التي لا يمكن نسيانها في حفل الأوسكار، والذي قفز من الكرسي مسرعاً للمسرح على الفور، وسط حالة من الضحك والسعادة الفائقة، بعد حصوله عن جائزة أفضل ممثل عن فيلم Life Is Beautiful، في حفل الأوسكار عام 1999.

ممارسة الرياضة على المسرح

فاز الممثل جاك بالانس بجائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم City Slicke عام 1992، وبعد صعوده على المسرح تحدث عن قلة الأعمال المعروضة على كبار السن، وقال: يسألني المخرجون دوما ما الذي يستطيع رجل في سنك فعله، وأجيبهم بأنني أستطيع أن ألعب ضغط.

وقام بمفاجأة الجميع بعدها على المسرح وهو يقوم بممارسة التمارين الرياضية.

شخص عاري على المسرح

في 1974 حدث موقف صادم على مسرح حفل توزيع جوائز الأوسكار، فوجئ الممثل البريطاني دافيد نيفن على المسرح بركض شخص عار خلفه خلال إلقاء كلمته.

فجأة وجد دافيد نيفن كل المتواجدين في المسرح يضحكون ليلتفت ورائه ويجد شخصا عاريا يركض على المسرح وهو مصور صحفي يدعى روبرت أوبل.

أهم الأخبار